خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي


وزير التعليم العالي يستعرض تقريرا حول نشاط المكتب الثقافي بواشنطن

مروة فهمي

الجمعة، 09 أغسطس 2019 - 11:23 ص

استعرض د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً من د. كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن نشاط المكتب الثقافي المصري بواشنطن خلال الفترة الماضية. 


وفي إطار التعاون بين الجامعات المصرية والأمريكية أشار التقرير إلى عقد لقاء مع ممثلي كلية الطب بجامعة كاليفورنيا سان دييجو لمناقشة سبل التعاون بين كليات الطب المصرية وكلية الطب بالجامعة، وبحث إمكانية توفير برامج تدريبية، واستقبال بعض طلاب مبادرة التعليم العالي. 


وفي ضوء التعريف بالحضارة المصرية، أوضح التقرير تنظيم المكتب محاضرة عن تاريخ الآثار الغارقة في مصر بحضور د. بول كريسمان الأستاذ بجامعة أريزونا الحكومية، والتي استعرض فيها بعض أبحاثه في هذا المجال، والمشروعات المشتركة بين الجانبين المصري والأمريكي بمشاركة بعض المبعوثين المصريين والباحثين في المحاضرة.


وفي إطار الأنشطة الثقافية والعلمية شارك المكتب في فعاليات مؤتمر علم المصريات الذي نظمه مركز الأبحاث المصري الأمريكي بواشنطن، والذى حضره أكثر من 400 عالم من المهتمين بدراسة علم المصريات، وقد تم إلقاء العديد من المحاضرات القيمة عن الموضوعات المختلفة في علم المصريات، بالإضافة إلى المشاركة فى فعاليات مؤتمر التعليم العالي في إفريقيا، والذي نظمته بعثة الاتحاد الإفريقي بواشنطن.

 

كما شارك المكتب فى فعاليات المؤتمر السنوي للتعليم العالي NAFSA بواشنطن، والذي حضره حوالي ١١٠٠٠ من مسئولي الجامعات والسفارات والمهتمين بالتعليم الجامعي، وقد شارك الجانب المصري في جناح السفارات والجامعات بعرض بعض الحقائق والأرقام عن التعليم الجامعي في مصر، ورؤية الوزارة في الشراكة بين الجامعات الأمريكية والجامعات المصرية الجديدة، وكذلك نماذج لتدويل التعليم العالي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة