صكوك الأضاحي صكوك الأضاحي

من أجل إسعاد المستحقين| الأوقاف تحقق رقمًا قياسيا في صكوك الأضاحي

إسراء كارم الجمعة، 09 أغسطس 2019 - 12:43 م

شهدت غرفة عمليات طلبات صكوك أضاحي الأوقاف إقبالًا متزايدًا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حيث تلقت غرفة العمليات ما يزيد على 800 اتصال تليفوني وطلبًا عبر الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف «أوقاف أونلاين» لصك أضحية الأوقاف، ترجمت هذه الطلبات إلى 875 صكًّا، تم تحصيلها بالكامل.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها بلغ إجمالي حصيلة مبيعات الصكوك نحو سبعين مليونا  بلغت مبيعات المديريات الإقليمية منها 55,020,600 جنيه، بزيادة تصل إلى خمسة ملايين جنيه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

 وحققت مديرية أوقاف القاهرة الألف صك الثامنة بإجمالي 14,445,000 جنيه، أما مديرية أوقاف الإسكندرية فوصلت الألف صك الخامسة بإجمالي 9,271,800 جنيه، في حين تجاوزت مبيعات الحسابات الأخرى ١٥ مليون جنيه.

وقرر وزير الأوقاف، صرف مكافأة قدرها ثلاثون ألف جنيه للقائمين على المشروع بكلٍّ من المديريتين على أن تصرف من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي، على أن يقدِّما كشفًا بأسماء المشاركين ومكافأة كل منهم لاعتماده من السلطة المختصة قبل الصرف.


وقرر بناء على الإقبال الكبير الذي شهدته ولا زالت تشهده صكوك أضاحي الأوقاف، زيادة عدد رؤوس أضاحي الأوقاف إلى ستة آلاف رأس تستهدف الوصول بلحوم الأضاحي إلى مليون أسرة من الأسر المستحقة للرعاية، وهذا العدد قابل للزيادة وليس النقص، في ضوء ما تسفر عنه الأرقام النهائية لهذا المشروع الاجتماعي العظيم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة