المهندس أشرف رسلان المهندس أشرف رسلان

خاص| السكة الحديد تدفع بـ16 قطارا إضافيا إلى الصعيد لمواجهة تكدسات العيد

نشوة حميدة الجمعة، 09 أغسطس 2019 - 02:48 م

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه يواصل جولاته التفقدية بمحطة مصر، للوقوف على ركوب المواطنين القطارات لنقلهم إلى محافظاتهم من أجل الاحتفال بالعيد.

 

وقال "رسلان" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة دفعت بـ16 قطارا "رحلة" إضافية إلى الوجه القبلي، اليوم الجمعة، بجانب القطارات المجدولة بنظام التشغيل لاستيعاب الزحام.

 

و بشأن الزحام الذي تشهده قطارات الصعيد، اليوم وخلال فترة ما قبل العيد، رد "رسلان" قائلا: "إن الإقبال الكثيف على قطارات الصعيد، دفع بعض الركاب إلى الجلوس في الكراسي غير المخصصة لهم"، مشيرا إلى تكثيف التفتيش، من الكمسارية وشرطة القطارات، لتجليس كل صاحب تذكرة على كرسيه، وتحصيل الغرامات من غير حاجزي التذاكر والمتهربين.

 

وشدد "رسلان" على انتشار مسئولي خدمة العملاء علي الأرصفة لمساعدة المسافرين وتسهيل رحلتهم وحل أية مشكلة في حينه، والإعلان عن القطارات من خلال الإذاعات الداخلية والشاشات بالمحطات.

 

وذكر أن عملية صرف التذاكر تتم بصورة مميكنة وشفافه، تضمن حصول الراكب على التذكرة من المنافذ الرسمية بما يقضي نهائيا على السوق السوداء واستغلال المواطنين.

 

ويتفقد رئيس هيئة السكة الحديد منذ صباح اليوم الجمعة، محطة مصر للاطمئنان على انتظام حركة مسير القطارات ومتابعة عمليات صرف التذاكر.

 

وأضاف المهندس أشرف رسلان أن عملية متابعة مسير القطارات تبدأ بمتابعة التجهيز، والإعداد الجيد بالقطار، والتأكد من تطبيق عناصر السلامة والجودة لضمان تحقيق كافة متطلبات المسير الآمن للقطارات.

 

كما شدد على تفعيل ربط غرقة العمليات الفرعية بالمناطق بمجموعة الإشراف والتخطيط برئاسة الهيئة، لتفادي حدوث أية مشكلة مبكرا وتحقيق الاستجابة الفورية والتدخل السريع.

 

وحث رئيس الهيئة، العاملين علي حسن معاملة الجمهور واستغلال مهاراتهم للعمل تحت ضغط الطلبات المتزايدة على التذاكر.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة