مترو
مترو


«والي»: «مترو شبرا- المنيب» مظلوم في القطارات المكيفة.. وهذه الصفقة تنعشه

نشوة حميدة

الجمعة، 09 أغسطس 2019 - 10:34 م

أكد الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن التعاقد الذي أبرمته الهيئة مع شركة "هيونداي روتيم" الكورية، خلال الأيام الماضية، يستهدف تصنيع 6 قطارات جديدة "مكيفة الهواء" لصالح الخط الثاني لمترو الأنفاق "شبرا الخيمة- المنيب"، لتصل عدد القطارات المكيفة بهذا الخط إلى 10.

وقال "والي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن قيمة الصفقة تصل إلى 131 مليون دولار، بالإضافة إلى عقد صيانة للقطارات وتوريد قطع الغيار اللازمة لها لمدة 8 سنوات بعد فترة الضمان شاملة عمرة جسيمة بقيمة حوالى 63 مليون جنيه.

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن الشركة الكورية ستقوم بتوريد هذه القطارات خلال 27 شهرا، أي عامين و3 أشهر، بالإضافة إلى سنتين فترة ضمان للأعمال، وسيتم توريد أول قطار بعد 24 شهر من دخول العقد حيز التنفيذ.

وأوضح "والي"، أن هذه القطارات الجديدة ستعمل على نقل أكثر من 6 آلاف راكب يوميا، وستقدم خدمة مكيفة خلال فصل الصيف، وترضى جميع الركاب، نظرا لأن "الخط الثاني مظلوم في القطارات المكيفة، لذلك تم إبرام الصفقة استجابة لراحة الركاب". 

ولفت "والي" إلى أن الهيئة ستقوم بتطوير الخطين الأول والثانى للمترو بتكلفة تتعدى 30 مليار جنيه، مساهمة من الدولة في إحلال وتجديد الخطين الأول والثاني للمحافظة على سلامتهم وصيانتهم لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن المصري، بحيث تشمل هذه الخطة تحديث كافة القطارات العاملة بهما منذ بداية تشغيلهما.

ونوه إلى أنه سيتم شراء 32 قطارا مكيفا جديدا، وإعادة تأهيل 23 قطار لصالح الخط الأول للمترو (المرج - حلوان) بتكلفة تقديرية تصل إلى 650 مليون يورو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة