شيرين سيف النصر
شيرين سيف النصر


شيرين سيف النصر: 9 سنوات ضاعت من عمري بسبب «الزعـيم»

أحمد عمر

الجمعة، 09 أغسطس 2019 - 10:47 م

شيرين سيف النصر.. من أجمل الفنانات فى تاريخ الدراما، تألقت خلال  التسعينيات،  وقدمت أعمالاً لا تزال فى وجدان الكثيرين مثل مسلسل «ومن الذى لا يحب فاطمة»، و «غاضبون وغاضبات» و«المال والبنون» و«اللص الذى أحبه» و«صراع الاقوياء» و«أصعب قرار» ومن أفلامها «سواق الهانم» و«النوم فى العسل»، و«أمير الظلام» فحققت نجومية كبيرة سينمائيا وتليفزيونيا وأيضا على خشبة المسرح بعد ان شاركت الزعيم عادل إمام مسرحية «بودى جارد» لكنها توارت عن الأنظار منذ عام 2011، إلا  أن ابتعادها لم يؤثر على نجوميتها أو مكانتها فى قلوب المشاهدين، بل تحول الامر الى لهفة لعودة نجمتهم المفضلة وخلال الفترة الماضية تعرضت «شيرين» لحادث سرقة مجوهراتها أثار قلق محبيها عليها، لتخرج بعد طول غياب وتعيدها حادثة السرقة للاضواء من جديد، التقينا بها فكشفت عن سر غيابها طيلة السنوات الماضية، وتفاصيل عودتها للفن خلال الفترة القادمة.


ولكن على ما يبدو أن العد التنازلى لعودة شيرين سيف النصر إلى الساحة الفنية بدأ، حيث تقوم حالياً بقراءة فيلمين سينمائيين، ومن المقرر أن تتخذ قرارها النهائى فيهم خلال الفترة القادمة.

«شيرين سيف النصر» تحرص منذ بداية مشوارها الفنى على اختيار أعمالها بعناية شديدة، خاصة وأن الثقة التى منحها إياها الجمهور تتحكم فى اختيارتها، لذا فهى لن تتعجل فى اختيار العمل الفنى الذى تعود به، خاصة وان آخر أعمالها فى السينما وهو فيلم «أمير الظلام» وقد حقق نجاحا كبيرا .

تفاصيل العودة


أما على مستوى الدراما التليفزيونية، فأكدت شيرين سيف النصر انها تقرأ حالياً 3 سيناريوهات جديدة، ومن المقرر ان تحسم قرارها قريباً، خاصة وان الجمهور كلما التقيتهم بيهم «ينادون عليها « بـ «فاطمة»، وهو أسم الشخصية التى لعبتها، فى مسلسل «من الذى لايحب فاطمة»، مؤكدة ان بعض الاعمال التى عرضت عليها مقرر عرضه داخل موسم رمضان والبعض الآخر سوف يعرض خارج السباق.

سر الغياب


وعن سر ابتعادها تقول شيرين: كنت بريح شوية، فقد قمت على مدار تسع سنوات كاملة بالمشاركة فى مسرحية «بودى جارد» مع الفنان عادل إمام، وهذا الأمر عرضنى للإرهاق الشديد، بالإضافة الى وفاة والدتى بعد ذلك، والتى جعلتنى أتعرض الى ازمة نفسية شديدة، فلم أكن قادرة على المشاركة فى أى عمل فنى، ولكن لا صحة لشائعات اعتزالى الفن فهذا الأمر لا يمت للواقع بصلة، وكل ما هناك أننى كنت فى فترة هدنة.
وعن انشغالها بالمسرح عن الدراما التليفزيونية والسينمائية تقول: هناك تسع سنوات ضاعوا من عمرى فى مسرحية بودى جارد، خاصة وان هذا العمل استهلكنى، كما انى لم اقم بتصوير المسرحية، حيث أن الفنانة رغدة هى من صورت بها المسرحية بجانب الفنان عادل إمام، بعد ان اعتذرت عن المسرحية قبل تصويرها، لأن بطلها عادل إمام اكد لى حينها أنه لن يقوم بتصويرها إلا بعد خمس سنوات بسبب نجاحها، ولكن بعد اعتذارى حلت بدلاً منى الفنانة رغدة لمدة 6 أشهر فقط، تم تصوير المسرحية فيها، وبلا شك اننى شعرت بالضيق».. وقالت شيرين سيف النصر أن السنوات الماضية التى غابت خلالها عن الدراما التليفزيونية لم يمكن بيديها ولكن الحالة النفسية التى مرت بها عقب وفاة والدتها كانت السبب فى حالة الابتعاد حيث كانت والدتها محور حياتها.. واشارت شيرين إلى ان آخر اعمالها على الشاشة الصغيرة كان مسلسل «أصعب قرار» وشاركها بطولته  أحمد بدير، ورياض الخولي، وجميل راتب، وعبير صبري، وأحمد خليل، وتامر هجرس، وطارق لطفى وإخراج عمرو عابدين، وقالت سوف اختار عملا متميزا يرضينى كممثلة وفى نفس الوقت يرضى جمهورى الذى ينتظر عودتى. 

حادث سرقة


كما طمأنت شيرين سيف النصر محبيها عليها بعد تعرضها لحادث سرقة من قبل أعز أصدقائها التى استغلت ثقتها فيها وسرقت مجوهرات تقدر بملايين الجنيهات، من داخل شقتها، حيث انها كانت تأتمنها على كلمة السر الخاصة بشنطة المجوهرات، الا أن الجهات الأمنية تمكنت فى خلال ساعات من معرفة السارق وقامت بالقبض عليها بعد أن وجدت بعض القطع من المصوغات لدى احدى الجواهرجية.
وتقول شيرين سيف النصر،انها لم تتوقع ان تقوم صديقة عمرها بهذا الفعل، مؤكدة أنها تعلمت درس عمرها ولن تضع ثقتها فى اى شخص بعد ذلك، وتابعت : أشعر بصدمة عمرى فقد كنت أثق فيها ثقة عمياء، واعتبرها بمثابة شقيقتى خاصة وأن هناك صداقة عائلية، وفى الحقيقة اننى لن اواجها وسأكتفى بقول «حسبى الله ونعم الوكيل.

وتابعت شيرين سيف النصر حديثها: ان تلك السيدة قد صدر حكم ضدها خلال الأيام الماضية بالسجن عامين مع الشغل والنفاذ، إلا أنها كلفت محاميها برفع قضية تعويض ضدها، خاصة وأنها أكتشفت بعد استدعاء خبير للكشف عن مجوهراتها انها قامت بتبديل بعض مصوغاتها بأخرى مقلدة .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة