اللواء الطيار أحمد السمري اللواء الطيار أحمد السمري

«السمري» يكشف تفاصيل قصف قاعدة جوية في نكسة 67

رضا خليل الجمعة، 09 أغسطس 2019 - 11:30 م

قال اللواء الطيار أحمد السمري، إنه في يوم 5 يونيو 1967 كان في إحدى القواعد الجوية، وكانت مليئة بعدد كبير من الطائرات المقاتلة، المستعدة للقتال وملاقاة العدو في غضون 3 دقايق على ارتفاع 9 آلاف قدم.

وأضاف السمري، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه صدرت الأوامر بترك الطائرات، والنزول منها لأن هناك زيارة ستأتي من الخارج بها قائد القوات العراقية، والمشير عبد الحكيم عامر.

وتابع اللواء الطيار أحمد السمري، أنهم شاهدوا الطائرة تقترب من القاعدة، ولكنها لم تهبط في القاعدة، وفجأة وعلى غير انتظار شاهد عددا كبيرا جدا من الطائرات على ارتفاع أقل من ارتفاع الشجرة، ودخلت هذه الطائرات وقصفت منتصف الممر في هذه القاعدة، وأصبحت القاعدة بما فيها عاجزة عن إقلاع أي طائرات.

وكشف اللواء الطيار أحمد السمري أن عدد الطائرات التي كانت مستعدة للقتال في غضون 3 دقائق على ارتفاع 9 ألاف قدم في تلك القاعدة 12 طائرة حديثة وعدد الطائرات المتطورة والمستعدة للإقلاع في غضون 5 دقائق على ارتفاع 9 ألاف قدم 8 طائرات محملة بكميات من الصواريخ والقنابل، وكانت هذه اللحظة أتسع لحظات القوات الجوية بالكامل من قائدها إلى أقل رتبة فيها وفوجئوا بسيل من الضرب من طائرات مجهولة الهوية، وقامت طائرات العدو بتدمير لواء كامل من أحدث الطائرات في العالم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة