واتساب
واتساب


فيديو| ثغرة في «واتساب» تسمح باختراقه والتلاعب بالرسائل

كريم هلال

السبت، 10 أغسطس 2019 - 07:22 ص

 

يعاني تطبيق المراسلات الشهير "واتساب"، من خلل يسمح باختراق المنصة والتلاعب بالرسائل، وفقًا لباحثين في شركة الأمن السيبراني "Check Point"، الذين اكتشفوا الخلل في أغسطس الماضي.

ووفقاً لموقع "gadgets" المتخصص في الأخبار التقنية، قال الباحثون إن الثغرات المكتشفة يمكن للهاكرز استغلالها، واعتراض الرسائل المرسلة في المحادثات الخاصة والجماعية والتلاعب بها، وتسمح للمخترقين بإنشاء ونشر معلومات مغلوطة من مصادر يفترض أنها موثوقة، حيث يمكن استخدام ميزة الاقتباس في محادثة جماعية في تغيير هوية المرسل، حتى لو لم يكن هذا الشخص عضوا في المجموعة "الجروب"، وتعديل نص رد شخص آخر، وإرسال رسالة خاصة متخفية كرسالة عامة لمشاركين في مجموعة أخرى، بحيث تصبح الرسالة مرئية للجميع في المحادثة عندما يرد الشخص المستهدف.

وقالت "Check Point" إن إدارة "فيسبوك" فشلت في حل المشكلات والخلل في تطبيق "واتساب"، وألقت اللوم على القيود التي لا يمكن حلها بسبب بنية المنصة.

جدير بالذكر أن شركة "فيسبوك" استحوذت على تطبيق "واتساب" عام 2014، ويستخدم حالياً التطبيق أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم، ويضم أكثر من مليار مجموعة، ويتم إرسال من خلاله ما يقرب من 65 مليار رسالة يوميًا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة