صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عناوين الصحف العربية تبرز «وقفة عرفات» اليوم السبت 10 أغسطس

رضا خليل

السبت، 10 أغسطس 2019 - 09:04 ص

ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الأخبار في الصحف العربية، وأهم القضايا السياسية والمتنوعة، على الساحة العربية والدولية، اليوم السبت  10  أغسطس.

وسلطت الصحف العربية  الصادرة، صباح اليوم ، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالوقوف بيوم عرفة خلال أداء مناسك فريضة الحج .

وجاء في صدر صحيفة « الوطن  السعودية »  أكثر من مليوني حاج على عرفات بأمن وطمأنينة

ــ بعد قضاء يوم التروية في مشعر منى أمس، يقف أكثر من مليوني حاج عــلى صعيد عرفات اليوم، لأداء الركن الأعظم من مناســك الحج، مكثرين من التلبية والتسبيح والتكبري، في صورة روحانية وإيمانية، ووسط انسيابية عالية ومرونة غري مســبوقة، حيث أكد املتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي لـ«الوطن»، جاهزية كافة المواقع مع وجود قوة أمنية منظمة لتنظيم عمليات الدخول والخروج داخل قطار المشاعر.

 وذكرت صحيفة «الشرق الاوسط  » في صدر صفحتها .. مليونا حاج في عرفات اليوم   

ــ يــقــف الـــيـــوم عــلــى صـعـيـد عرفات الطاهر أكثر من مليوني حـــاج قـــدمـــوا مـــن كــافــة أنــحــاء الــعــالــم، ومــن داخـــل الـسـعـوديـة لأداء الفريضة هذا العام، تحفهم الـسـكـيـنـة والـطـمـأنـيـنـة فــي يـومالحج الأكبر،  فيما يحتفي غالبية الـعـالـم الإســلامــي وحـجـاج بيت الـلـه الـحـرام غـدا بعيد الأضـحـى المبارك .

وركزت صحيفة  « المدينة السعودية  » في صدر صفحتها  .. عرفات يوم غسل الذنوب   

ــ يقف أكثر من ٢٫٥ مليون حاج اليوم على صعيد عرفات، بعد أن قضوا يوم التروية، أمس،, منى وسط أجواء من الامن والطمأنينة ومنظومة متكاملة من الخدمات بإشراف مباشر من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين.

وأكـد صاحب السمو الملكي، الامير خالد الفيصل، أمين منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية أن توجيهات القيادة واضحة بأن نبذل كل ما , وسعنا لنساهم , راحة ضيوف الرحمن، وتمكينهم من أداء نسكهم
براحة وأمن واطمئنان.

وأفادت صحيفة « مكة السعودية » في صدر صفحتها  .. منى.. البياض والجمال والخيام

ــ قضـى نحـو مليوني حاج من الداخـل والخـارج أمس يوم التروية في منى البياض والجمـال والخيـام، قبـل توجههم إلى مشـعر عرفات للوقوف بـه اليوم ورافـق توافـد مواكـب ضيوف بيت اللـه الحرام إلى مشـعر منى الآلاف من رجال الأمـن بمختلـف قطاعاتهم، والذيـن تابعوا توجه الحجاج إلـى منـى عبـر الطـرق الفسـيحة والأنفاق والجسور التـي هيأتها حكومـة خادم الحرميـن الشـريفين الملـك سـلمان بن عبدالعزيز، وولي العهـد نائب رئيـس مجلس الـوزراء وزير الدفـاع الأمير محمـد بن سـلمان.

فيما جاء فى صحيفة «الرياض السعودية » فى صدر صفحتها .. عرفة.. يوم المغفرة والعتق والمباهاة

ــ يقف اليوم حجاج بيت الله في  عرفة، ليؤدوا الركن الثاني من أركان الحج، وكما قال الرسول - صلى الله عليه وسلم -:ما فاتة عرفة فاتة  الحج وكما قال فى حديثة الشريف :" ما من يوم يعتق فيه  الرقاب  أكثر منه فى يوم عرفة ولانة سبحانة وتعالى يدنو فيه من عبادة ثم يباهي ملائكتة بأهل الموقف  .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة