الحج
الحج


رئيس البعثة الرسمية للحج يعلن انتهاء أزمة حجاج تأشيرات «المجاملة»

حمدي كامل

السبت، 10 أغسطس 2019 - 10:33 ص

صرح وزير الموارد المائية والري ورئيس البعثة الرسمية للحج د.محمد عبدالعاطي، بتداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يفيد بعدم قدرة بعض الحجاج على التفويج إلى عرفة نتيجة عدم توفير حافلات لنقلهم.
وأوضح رئيس البعثة الرسمية للحج، أن البعثة أصدرت العديد من البيانات الصادرة قبل السفر إلى الأراضي السعودية بعدم مسئوليتها عن تأشيرات المجاملة «الفردية» التي يتم سفرها دون التعاقد مع شركة سياحة والتعاقد مع مطوف سعودي .
 وعلى الفور وجه إلى رئيس بعثة الحج السياحي وكيل أول وزارة السياحة مجدي شلبي، للتحقيق والإفادة وإعلان اسم شركة السياحة التي يثبت تقصيرها واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

 وأفاد مجدي شلبي أن الحجاج حصلوا على تأشيرات مجاملة، ولم يتعاقدوا مع شركة سياحة تكون مسئولة عنهم بالمخالفة لما تم التحذير منه، مشيرا إلى أنه تواصل تلفونيا مع «عباس القطان» رئيس المؤسسة الذي تمكن من تفويج الحجاج، الساعة 3 صباحا، حيث وأفاد أنه تم حل المشكلة ونقل الحجاج في باصات إلى عرفات وتسكينهم في مخيمات مكتب 174 فرادي، وأنه لا يوجد حاج واحد منهم في مكة منذ الساعة 3 صباحا، مشيرا إلى أن الفيديو المتداول قديم قبل التسكين، لافتا إلى أن هؤلاء الحجاج تعاقدوا مع المطوف أحمد عصام فقيه بمعرفتهم.

وتهيب بعثة الحج الرسمية بالحجاب ضرورة الالتزام بالقواعد والتعليمات التي تم إصدارها قبل بدء موسم الحج بفترة كافية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة