عيد الأضحى 2019| غرفة عمليات وخط ساخن إجراءات الزراعة لمنع التعديات على الأراضي
عيد الأضحى 2019| غرفة عمليات وخط ساخن إجراءات الزراعة لمنع التعديات على الأراضي


عيد الأضحى 2019| غرفة عمليات وخط ساخن إجراءات الزراعة لمنع التعديات على الأراضي

عادل إسماعيل

السبت، 10 أغسطس 2019 - 10:33 ص

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية لحماية الأراضي الزراعية، مع بدء إجازة عيد الأضحى المبارك، رفع حالة الاستعداد القصوى لمنع التعدي على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد بالتعاون مع الشرطة والحكم المحلي ومديريات الزراعة في المحافظات.

وكانت الإدارة المركزية لحماية الأراضي، قد قامت بأتخاذ عدة إجراءات هامة للخفاظ على الرقعة الزراعية خلال إجازة العيد، ومنها إلغاء إجازات جميع العاملين في إدارات حماية الأراضي على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لمنع التعديات وإزالتها في المهد بالتعاون مع الجهات المعنية في المحافظات.

فيما ناشد المهندس محمد صلاح رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي المواطنين بالابلاغ فورا في حالة رصد مخالفات بناء على الأراضي الزراعية أو حتى مظاهر تشوين مواد بناء مؤكدا أن غرفة العمليات تتلقى الشكاوى  على الخط الساخن رقم 0237499385، بالإضافة إلى إصدار تقرير يومي خلال الإجازة حول جهود الإدارة في منع التعدي على الأراضي الزراعية .

وحذر المواطنين من اللجوء إلى التعدي على الأراضي الزراعية خلال إجازة العيد، مشدد أنه سوف يتم تطبيق القانون بصرامة بتنفيذ الإزالة في المهد مع تحرير محاضر للمخالفين واحالتهم إلى النيابة العامة.

فيما أعلن د. أنور عيسى مدير مديرية الزراعة بالجيزة أن المديرية قامت بالتعاون مع الأجهزة المعنية بإزالة التعديات على الأرض الزراعية بناحية ابورواش مركز كرداسة، مؤكدا أن هناك غرفة عمليات بالمديرية طوال أيام اجازة عيد الأضحى المبارك لمنع التعدي على الأراضي الزراعية وإزالة كافة التعديات في مهداها.

بينما أكد المهندس حسن جودة وكيل وزارة الزراعة في محافظة الفيوم، أنه تنفيذا لتوجيهات د عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمنع البناء على الأراضي الزراعية قامت المديرية بالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي بإزالة 6 حالات تعدي علي الأرض الزراعيه بزمام مركز اطسا ومركز طاميه ومركز الفيوم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة