عيادات ثابتة لخدمة الحجاج المصريين في مخيمات «عرفات»
عيادات ثابتة لخدمة الحجاج المصريين في مخيمات «عرفات»


الصحة: عيادات ثابتة لخدمة الحجاج المصريين في مخيمات «عرفات»

حاتم حسني

السبت، 10 أغسطس 2019 - 11:23 ص

 

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن البعثة الطبية للحج تتابع الحالة الصحية للمرضى المصريين الذين تم تصعيدهم لمستشفيات عرفات، اليوم السبت 10 أغسطس، لأداء مناسك الحج، حيث البعثة تقدم خدماتها الطبية للحجاج المصريين بمخيمات "عرفات".

ومن جانبه، أشار الملحق الطبي للسفارة المصرية بالسعودية والمشرف على البعثة الطبية للحج د.عمرو قنديل، إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة السعودية لتصعيد المرضى المصريين إلى مستشفيات عرفات، والبالغ عددهم 3 مستشفيات، كما تم التنسيق مع ذات المستشفيات لإجراء جلسات الغسيل الكلوي للمرضى والبالغ عددهم 35 حالة، لافتا إلى أن البعثة الطبية تتابع اليوم على مدار الساعة حالات المرضى بالمستشفيات للتأكد من تلقيهم العلاج والرعاية اللازمة.

وأوضح "قنديل" أن البعثة الطبية قامت اليوم بتدشين عيادات طبية ثابتة بمخيمات الحجاج المصريين في عرفات، وتتضمن كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، فضلا عن تشكيل فرق طبية متحركة بين المخيمات؛ لإغاثة أي من الحجاج المصريين وتقديم الخدمة الطبية لهم، خاصة في الحالات الطارئة.

وبدوره، أشار رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد ضاحي، إلى أن الفرق الوقائية بالبعثة جابت، اليوم، مخيمات المصريين بعرفات، حيث قامت بإلقاء الندوات التوعوية والتثقيفية للحجاج لرفع وعيهم الصحي ولتجنب إصابتهم بضربات الشمس، وللوقاية من الأمراض المعدية، فيما تم توزيع الأقنعة "الماسكات" على ضيوف الرحمن.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة