خطة حديقة الحيوان خلال أيام العيد وإنهاء الأستعدادات خطة حديقة الحيوان خلال أيام العيد وإنهاء الأستعدادات

عيد الأضحى 2019| خطة حديقة الحيوان خلال أيام العيد

عادل إسماعيل السبت، 10 أغسطس 2019 - 04:10 م

ترصد «بوابة أخبار اليوم» بالتفاصيل خطة الإدارة المركزية لحدائق الحيوان لإستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك والمتمثلة في عددا من الإجراءات والتي تضمنت 28 إجراء  لتوفير سبل الراحة والاستماع بمشاهدة الحيوانات.

 

1- إلغاء الأجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحديقة الحيوان وعمل خطة تفصيلية لمواجهة الزحام والمُحافظة على الحيوانات ونظافة الحديقة لتبدو فى أبهى صورها.

2- عرض بانوراما للولدات الصغيرة التى ولدت خلال الشهور الماضية ومنها عبلنج سودانى، كبش أروى، كنغر أحمر، لاما أهلية، فقس ببغاء زنجبارى، ترسا، فقس أناكوندا، ثعبان دساس، أبو حراب سودانى، ماعز جبلى، قاضى الجبل، ثعلب الفنك، ثعلب روبل،فزان ذهبي) حتى يستمتع الأطفال برؤية الحيوانات الصغيرة وكما تم أيضاً عمل عرض تدريبى لسباع البحر.

3- يبدأ عمال الحديقة بعد صلاة العيد مباشرة وقبل شروق أشعة الشمس فى العمل بالحديقة قبل دخول الزائرين.

4- رش المسطحات الخضراء والطرق بالمياه.

5- عمل حمام مائي لكل المفترسات واللاما والكباش والشمبانزى والقرده.

6- عمل مجاري مائية داخل جور المجترات لترطيب الحيوانات مع ارتفاع درجات الحرارة.

7- تشغيل عدد 2 قطار ترفيهى لراحة الزائرين والتنقل داخل الحديقة.

8- زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة للدخول للتيسير ومنع تكدس الزوار على الأبواب، وكذا زيادة العاملين على هذه الأبواب لراحة الجماهير.

9- كتابة لوحات جديدة خاصة بالتعريف بالحيوانات وأماكن تواجدها فى الطبيعة وطرق التغذية وفترة التكاثر وفترة الحياة حتى تكون الزيارة ترفيهية وثقافية.

10- تواجد شركة أمن جديدة على مدار 24 ساعة لتأمين الحديقة وأثناء تواجد الزائرين.

11- تواجد شركة نظافة جديدة بالحديقة للمحافظة على نظافة الحديقة والمظهر الجمالى لها.

12- وجود عدد 2 سيارة مطافئ خاصة بالحديقة لمواجهة أى طارئ وكذا تدريب العاملين على خطة الطوارئ فى الأزمات وإخلاء الحديقة.

 

13- زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لمساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة وتوفير الخرائط الورقية الخاصة بالحديقة أثناء الزيارة.

14- زيادة عدد سلات القمامة فى أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من إلقاء المُخلفات فيها وعدم إلقائها فى طرقات الحديقة وكذلك يتم توزيع أكياس لجمع القمامة على أبواب الحديقة للزوار بالاشتراك مع هيئة النظافة بالجيزة، وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام مع عمل كثير من اللوحات الإرشادية لحث الزوار للمُحافظة على نظافة الحديقة.

15-عمل مظلات ومقاعد خشبية جديدة مثبت بها منضدة وذلك لخدمة العائلات وكبار السن.

16- تطوير حديقتى حيوان الإسكندرية والفيوم.

17- عمل أسوار مزدوجة حول أماكن تواجد الحيوانات لحماية الجمهور والحيوان.

18- تدعيم الحدائق الإقليمية بالحيوانات وتحديث طرق العرض بها وإضافة عروض جديدة وذلك فى إطار خطة الإدارة المركزية بإمداد الحدائق الإقليمية باحتياجاتها واجراء الصيانة لمرافقها وعرض الولدات الجديدة بها ليتمتع جمهور الأقاليم بمُشاهدة الحيوانات البرية.

19- تجهيز دورات المياه لاستقبال الزوار كما تم صيانة الأسبلة لتوفير مياه الشرب النقية.

20- فتح منافذ بيع مُنتجات الحديقة من ريش الطاووس والنعام وبيض النعام والإميو.

21- زراعة مسطحات خضراء جديدة وإضافة أنواع من الزهور والزراعات الجديدة.

22- رش الدوائر والطرقات ضد الحشرات والطفيليات.

23- التنسيق مع مرفق الإسعاف بالجيزة وذلك من مُنطلق حرص الحديقة على الزوار بغرض تواجد عدد من عربات الإسعاف داخل الحديقة وذلك لمواجهة أى حالات مرضية طارئة مع وجود حقائب إسعافات أولية داخل نقاط الحديقة لمواجهة أى طارئ.

24- وضع صناديق للشكاوى والمُقترحات على أبواب الحديقة.

25- جارى إعداد عرض مفتوح للنمور البنغالى وتم عمل عرض جديد للأناكوندا.

26- التعاون مع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لنشر الوعى البيئى بين الجمهور والتعريف بدور الحديقة الترفيهى والثقافى للحفاظ على الحياة البرية.

27- التنسيق مع مديرية أمن الجيزة بغرض تواجد مُكثف للشرطة داخل الحديقة لزيادة الخدمات الأمنية والمُحافظة على الزوار من أى مشاكل تعترضهم بالتعاون مع أمن الحديقة.

28- التنسيق مع فرق الكشافة بالمدارس والهلال الأحمر لعمل مُعسكرات لمساعدة وتجميع الأطفال التائهين وبمُعاونة أفراد من أمن الحديقة وإرشاد الجمهور لإعادة الأطفال إلى ذويهم.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة