إزالة التعديات على الأراضي الزراعية
إزالة التعديات على الأراضي الزراعية


«الزراعة»: الإزالة الفورية للتعديات على الأراضي في 3 محافظات

عادل إسماعيل

السبت، 10 أغسطس 2019 - 05:00 م

قامت مديريات الزراعة بمحافظات دمياط والإسماعيلية والجيزة بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في مهدها تنفيذا للتعليمات المشددة للدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

وبشأن تعديات محافظة الجيزة، قال د. أنور عيسى مدير مديرية الزراعة، إنه تم تنفيذ ازاله في المهد لحاله تعدى بالبناء على الأرض الزراعية في زمام قريه برقاش بمنشاه القناطر اليوم.

 

وفي دمياط، قال المهندس سميح عبدالسميع مدير المديرية، إنه تم التصدى لحالتى تعدى بناحية كفر الغاب والوسطانى مركز كفر سعد فى حينة والحالة فى مهدها وتمت الإزالة الفورية ولم تسجل اليوم أي حالة تعدى بنواحى مراكز دمياط.

 

أما في الإسماعيلية قال د. السيد خليل مبارك مدير مديرية، إنه تم إزالة فورية لحالة تعدي بزمام مركز التل الكبير بمساحة ٧٥٠ م٢ قرية ابوعاشور وإزالة فورية ٣٠٠ م٢ بقرية الفردان بمركز الإسماعيلية وذلك اليوم السبت ١٠ أغسطس

 

هذا وقد أعلنت وزارة الزراعة حالة الطوارئ القصوى خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لمنع التعدي على الأراضي الزراعية وإزالتها في المهد بالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي حفاظا على الرقعة الزراعية من التآكل وقد حذرت الوزارة من اللجوء إلى ذلك لانه سوف يتم تطبيق القانون بصرامة بتنفيذ الإزالة مع إحالة المخالفين إلى النيابة العامة والخط الساخن  رقم 0237499385  للإدارة المركزية لحماية الأراضي للابلاغ عن التعديات على مدار الساعة وناشدت الوزارة المواطنين بالابلاغ فورا في حالة رصد مخالفات بناء على الأراضي الزراعية أو حتى مظاهر تشوين مواد بناء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة