وفود سياحية من جنسيات مختلفة تزور مسجد الميناء الكبير بالغردقة وفود سياحية من جنسيات مختلفة تزور مسجد الميناء الكبير بالغردقة

وفود سياحية من جنسيات مختلفة تزور مسجد الميناء الكبير بالغردقة.. صور

إبراهيم الشاذلي السبت، 10 أغسطس 2019 - 05:42 م

تفقد ظهر اليوم وفود سياحية من جنسيات مختلفة، مسجد الميناء الكبير بالغردقة، والذي يعد من ضمن المزارات الإسلامية بمدينة الغردقة.

وارتدت السائحات إسدالات خارج أسوار المسجد فى غرفة للملابس مخصصة لذلك قبل دخولهم بزيارة المسجد، واستقبل السياح داخل المسجد ائمة المركز الثقافى الإسلامى داخل المسجد والذين قاموا بشرح إمكانيات المسجد وبعض تعاليم الإسلام وأجابوا عن اسئلتهم واستفساراتهم.

ويتسع المسجد لأكثر من 10 آلاف مصلّ و زخارفه جلبت من عدة دول لتكون النتيجة تحفة معمارية رائعة  وإن عملية إنشاء المسجد استغرقت أكثر من 5 سنوات ومقام على مساحة 8000 متر مربع على البحر مباشرة، وتوجد به 35 قبة ومأذنتين وقاعة للمناسبات والمحاضرات وزادت تكلفة إنشائه عن 35 مليون جنيه، وشاركت العديد من الجهات فى تكلفة الإنشاء بجانب الأهالي.

ويتميز المسجد بفنون العمارة الإسلامية والزخارف المنقوشة على الجدران مما جعله مكانا مهما يحرص السياح على زيارته واستغل أهل الخير ذلك لعمل مكتبة إسلامية مترجمة توضح تعاليم الدين الإسلامى وأخلاق رسولنا الكريم وسيرته بجانب تفسير للقرآن مترجم، وساهمت تلك المكتبة في إسلام حالات كثيرة من الأجانب بلغت اكثر من 100 حالة أشهرت إسلامها فى صلاة الجمعة بالمسجد.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة