الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف

خاص| طايع: 6505 ساحة جاهزة لصلاة عيد الأضحى.. وممنوع صلاة النساء بجانب الرجال

إسراء كارم السبت، 10 أغسطس 2019 - 08:00 م

توجه الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بالتهنئة لجميع المسلمين حول العالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
 

وأوضح الشيخ جابر طايع، خلال تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن عدد الساحات التي تم تخصيصها لصلاة عيد الأضحى ٦٥٠٥ ساحة، على الناس الالتزام بها وعدم التجاوز والصلاة في أي زاوية، مشيرا إلى أن صلاة العيد لا تتحقق ولا تصح بالطرقات ولا الشوارع ولا الزوايا ولا المصليات.
 

ولفت إلى أن جميع المساجد والساحات بها جزء مخصص للرجال وآخر للسيدات، إلا أن بعض السيدات عندما تتأخر تقوم بالصلاة في أي مكان دون الاهتمام بتوسطها الرجال وهو أمر غير جائز، فلابد من الالتزام بالأماكن المخصصة أو وقوف السيدات بعيدا عن الرجال.
 

وفيما يخص بعض التجاوزات مثل رفع اللافتات الحزبية، أو في حال السماح بإقامة صلاة العيد في غير الساحات والمساجد المحددة من كل مديرية، أكد الدكتور «طايع» على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بمنتهى الحسم تجاه أي مخالفة سواء مع من خالف أو مع من مكنه أو قصر في أداء واجبه الوظيفي بما يترتب عليه وقوع المخالفة.

 

وأوضح أن وزارة الأوقاف بقيادة وزيرها، تقوم بخطة دعوية شاملة، سبقت فترة الحج، من خلال نشر الوعاظ والواعظات للتوعية بشكل سليم وتجديد الخطاب الديني بما يحتاج إليه المتلقين في جميع المحافظات، قائلا: «علينا أن نعمل معا من أجل استقرار الوطن، والعمل على نهوضه».

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة