أحذر التحرش في عيد الأضحي  أحذر التحرش في عيد الأضحي 

«خليك مؤدب».. تعرف على عقوبة التحرش خلال أيام عيد الأضحى

أحمد عبدالفتاح السبت، 10 أغسطس 2019 - 08:28 م

قال الخبير القانوني محمد حامد سالم، إن التحرش إما أن يكون جسديا وإما أن يكون لفظيا من خلال ألفاظ تحتوي على إيحاءات جنسية تؤثر على الحالة النفسية للفتيات.
 
وأضاف «سالم»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن التحرش اللفظي يعاقب عليها القانون؛ ويعد جنحة تنظر أمام دوائر الجنح.
 
وأشار الخبير القانوني، إلى أن عقوبة التحرش بالقانون المصري هي الحبس شهر كحد أقصى أو غرامة لا تزيد عن 5 آلاف جنيه أو بهاتين العقوبتين، لكن التحرش الجسدي عقوبته تصل إلى الحبس سنة بحد أقصى وغرامة 10 آلاف جنيه أو بهاتين العقوبتين.

وكانت 20 دولة أعلنت أن أول أيام العيد والاحتفال به سيكون يوم الأحد 11 أغسطس الجاري، منها، السعودية، والإمارات، ومصر، والجزائر، وتونس، والأردن، وليبيا، والبحرين، واليمن، وسوريا، والسودان، وفلسطين، والكويت، والصومال، وجزر القمر، وجيبوتي، ولبنان، والعراق "الوقف السني"، فيما أعلنت دولتان أن أول أيام العيد يوم الاثنين 12 أغسطس، وهما سلطنة عمان والمغرب والآن انضمت إليهما موريتانيا.


وكانت السعودية قد أعلنت ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، مساء الخميس الماضي، وأن يوم الجمعة غرة شهر ذي الحجة، وأن يوم الأحد 11 أغسطس أول أيام عيد الاضحي المبارك، فيما لم تثبت رؤية الهلال في كل من سلطنة عمان والمغرب.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة