صورة أرشيفية صورة أرشيفية

بالفيديو | تقرير: اضرابات عمال مونديال قطر 2022 عرض مستمر 

رضا خليل السبت، 10 أغسطس 2019 - 09:42 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان "عمال المونديال..  ازمة قطر المتجددة " وتكشف فيه عن سلسلة من الإضرابات الاحتجاجية بين عمال المونديال بقطر 2022.


واوضح "التقرير" ان  ظروف العمل السيئة في مواقع الإنشاءات الخاصة بكأس العالم في قطر، والتي دفعت العمال إلى تنفيذ سلسلة من الإضرابات الاحتجاجية في الآونة الأخيرة حيث أن آلاف العمال شاركوا في مظاهرتين الأسبوع الماضي احتجاجا على تأخر الرواتب والظروف «اللا إنسانية».

وتابع: " ظهر حشود من العمال يرتدون سترات صفراء يتجمعون في شارع بالقرب من العاصمة الدوحة " حيث يقول أحد المحتجين: «لم نتقاض أي رواتب لمدة 4 أشهر ولم نتخذ أي إجازة منذ عام 2013».

وأشار "التقرير " إلى أن «المياه التي يشربها العمال غير صالحة للاستهلاك البشري» وازداد التدقيق الدولي في قطر منذ اختيار الدولة الخليجية لاستضافة الألعاب، بعدما اتهمتها جماعات حقوق الإنسان باستغلال العمالة الأجنبية.

واكد "التقرير " ان الحكومة النيبالية اعلنت ان اكثر من 1426 من مواطنيها لقوا حتفهم في قطر منذ منحها كأس العالم في عام 2010 حيث توفي بعض هؤلاء العمال في حوادث خلال العمل، بينما توفي آخرون بسبب الحرارة المرتفعة بعد الدوام، حيث يعملون في درجات حرارة تتجاوز 45 درجة.

وتوقعت إحدى المنظمات غير الحكومية أن يصل عدد ضحايا مشروعات المونديال إلى 4 آلاف بحلول وقت بدء الألعاب حيث لدى قطر قوة عاملة مهاجرة تزيد على مليوني شخص، بينهم 300 ألف عامل يساعدون في بناء الملاعب الثمانية في قطر بالإضافة إلى البنية التحتية الأخرى اللازمة للبطولة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة