صورة موضوعية
صورة موضوعية


5 تحذيرات من «السكة الحديد» لـ «قائدي قطارات العيد»

نشوة حميدة

السبت، 10 أغسطس 2019 - 10:03 م

أكد الدكتور محمد حسين، رئيس إدارة الموارد البشرية بهيئة السكك الحديدية، أن الهيئة أصدرت عدة تعليمات أو توصيات لقائدي القطارات المقرر انطلاقها فى رحلات عيد الأضحى، المجدولة بجدول التشغيل.

وعدد حسين في تصريحات لـ «بوابة أخبار اليوم»، التعليمات كالتالي:

1- الالتزام بنبطشيات العمل، وهي ساعات العمل المحددة بواقع 6 ساعات يوميا لأي عامل بأنظمة التشغيل، ومن يخالف ذلك يحال للشئون القانونية.

2- تنسيق مراقبي الحركة مع غرق العمليات الصغيرة التي تم تشكيلها، بهدف مراقبة سير القطارات، وتأمين الرحلات، وكذلك الاطمئنان على وصول إلى المسافرين إلى محافظاتهم لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

3- الالتزام بوقت التقاطر والتهديات الذي يتراوح ما بين 30 إلى 40 دقيقة، وهي المحددة سلفا من قبل غرف المراقبة، لتفادي حدوث أي مشكلة قد تعيق الحركة، أو تسبب أي مشاكل.

4- الالتزام بالسرعات المحددة وفقا لجدول التشغيل، والتي تقدر مت 90 إلى 120 كم/ ساعة، وتختلف باختلاف المنطقة التي يتم فيها تهدئة سرعة القطار.

5- التنسيق بين جميع العاملين بأنظمة التشغيل، والعمل كخلية واحدة لتأمين وصول أهالينا إلى محافظاتهم لقضاء عيد سعيد للجميع.

وشدد حسين على أن من لا يلتزم بتلك التعليمات واللوائح، سيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضده، لارتباطها بأمن وسلامة ركاب ومستخدمي سكك حديد مصر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة