صورة مجمعه صورة مجمعه

عيد خالٍ من المخدرات ..«استروكس وبانجو وترمادول» في قبضة الأمن

محمد فاروق السبت، 10 أغسطس 2019 - 10:35 م

 ساعات قليلة ويهل علينا أول أيام عيد الفطر الأضحى المبارك، وللمصريين عادات طيبة للاحتفال بيوم وقفة العيد، والبعض ربط تعاطي المخدرات بوقفة العيد، مما جعل هناك رواج لسوق المخدرات قبل الأعياد، إلا أن رجال الداخلية كانوا لهم بالمرصاد، ليتمكنوا خلال الفترة القليلة الماضية في ضبط كميات كبيرة من المخدرات ومنع تداولها في الأسواق.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» تقريراً عن أبرز الضربات الأمنية لتجار المخدرات بمحافظات مصر قبل العيد:


استروكس البحيرة
أسفرت جهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بمديريات أمن (المنوفية، مطروح، البحيرة، القاهرة، القليوبية، الإسماعيلية، الإسكندرية، السويس، الدقهلية، بورسعيد، المنيا، قنا، الشرقية) وقطاع الأمن العام عن ضبط 147 طربة حشيش و8 كيلو إستروكس بحوزة 33 متهما بمحافظات مصر ليلة العيد .

حشيش المكوجى
ألقت مباحث الجيزة القبض على تاجري مخدرات بينهما سيدة بحوزتهما 3 كيلو حشيش، وضبط مكوجى بحوزته سلاح آلي بمنطقة إمبابة، وتم إخطار مساعد الوزير لأمن الجيزة، الذى أحال المتهمين للنيابة للتحقيق.

ترمادول البساتين
ألقت مباحث المخدرات بالقاهرة، القبض على تاجر مخدرات بحوزته 880 قرص مخدر "ترمادول" بالبساتين، وبمواجهته؛ اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وبأن المبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة، وبأن السيارة لتسهيل تنقلاته، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.

بانجو اسيوط
نجحت مباحث مديرية أمن أسيوط، بالتنسيق مع الأمن العام من توجيه ضربة قاصمة لتجار المواد المخدرة قبل أيام عيد الأضحى المبارك لترويج مخدر البانجو في أسيوط بديلا عن مخدر الحشيش الذي شح في الأسواق بسبب التعزيزات الأمنيه للشارع وتجفيف منابع الاتجار في المخدرات. 

حشيش الاسكندرية
شن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فرع الإسكندرية حملة مكبره بدوائر أقسام شرطة أول العامرية اللبان إستهدفت مروجى المواد المخدره, وضبط عاطل  السابق إتهامه فى قضيتين "مخدرات" حال إستقلاله سيارة ملاكى، وبحوزته 45 طربة لمخدر الحشيش وزنت 11,250 كيلو جرام و مبلغ مالى و 3 هاتف محمول  لقيامه بالإشتراك مع آخر بالإتجار وترويج المواد المخدرة، بدائرة قسم شرطة أول العامرية .

ودع أهلك
كما تمكن رجال الأمن بمحافظة أسيوط في ضبط 4 متهمين بحوزتهم 2035 طربة من مخدر الحشيش في حملة أمنية مدون عليها أسم «ودع أهلك»، وهو الصنف الأكثر انتشارًا في الأماكن الشعبية، وأطلق عليه هذا الاسم لأنه يحتوي على مادة فعالة من المخدر.

حشيش لميس

كان أبرز الأسماء التي أطلقت علي مخدر الحشيش ولفتت أنظار راغبى الكيف وشهدت رواجًا في الأسواق، مما أستدعي برجال الشرطة التدخل لحماية الشباب المصري من أضرار المخدرات، لتنجح أجهزة الأمن في ضبط 4 من العناصر الإجرامية بحوزتهم 1120 طربة من مخدر الحشيش، في حملة أمنية استهدفت تجار المواد المخدرة بالإسكندرية والقليوبية قبل بيعها في الأسواق.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة