صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


رئيس "الأنفاق": 5 أسباب دفعت مصر لتشغيل وسائل نقل بتكنولوجيا الجر الكهربائي 

نشوة حميدة

الأحد، 11 أغسطس 2019 - 12:16 ص

أكد الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن العالم أصبح يتجه إلى نظام الجر الكهربائي في وسائل النقل والمواصلات العامة، التي على الرغم من تكلفتها المرتفعة، إلا أنها الأكثر والأفضل استخداما.

وعدد "والي" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، مزايا وسائل المواصلات التي تعمل بالجر الكهربائي، مؤكدا أنها أكثر أمانا وسرعة، كما أن عامل التدخل البشري والخطأ فيها "محدود"، إضافة إلى عدن استهلاكها الكبير للوقود، وتمتعها بمستوى رفاهية عال، بالمقارنة بوسائل المواصلات العادية، فضلاً عن المرود الاقتصادي الإيجابي لها، لأنها تنقل ملايين المواطنين يوميًا، وتكون تكلفتها منخفضة على المواطن، كما توفر وقته وجهده. 

وأشار إلى أن التوسع في تدشين وسائل النقل بالجر الكهربائي، وتطبيقها يأتي استجابة لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أوصي بتسهيل حياة المواطنين، وتسهيل توصيلهم إلى مقاصدهم وأعمالهم يوميا، موضحا أن الهيئة نفذت شبكة أنفاق بإجمالي 86 كم حتى الآن، ونستهدف الوصول بها إلى 156 كم، وربطها بباقي الشبكات. 

ونوه رئيس هيئة الأنفاق، إلى أن هذه تتمثل مستقبلا في الخطوط الجديدة لمترو الأنفاق، بجانب تشغيل القطار الكهربائي بواقع 76 كم، وخطي المونوريل بواقع 90 كم، القطار السريع "العلمين- العين السخنة"، فضلا عن شبكات المواصلات الجديدة في المحافظات.

وأوضح "والي" أن الدولة لديها خطة طموحة للنهوض بوسائل النقل الجماعي الحضارية، كإحدى ركائز النهوض بالاستثمار لإنعاش الاقتصاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة