محافظ الشرقية يؤدى صلاة عيد الاضحى وسط آلاف من المواطنين محافظ الشرقية يؤدى صلاة عيد الاضحى وسط آلاف من المواطنين

محافظ الشرقية يؤدي صلاة عيد الأضحى وسط المواطنين

سناء عنان الأحد، 11 أغسطس 2019 - 10:17 ص

احتفل أهالي الشرقية، بأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث توجه آلاف من المواطنين في الساعات الأولى للصباح لساحات الصلاة البالغ عددها 464 ساحة والمنتشرة بجميع مراكز ومدن المحافظة مرددين التكبيرات والابتهالات الدينية.

 

وقام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وبرفقتهعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك باستاد الزقازيق الرياضي.

وقد تناولت خطبة العيد، فضل يوم عيد الأضحى المبارك، وكيفية توزيع الأضحية طبقا لتعاليم الدين الإسلامي وتعيمق القيم والمعاني النبيلة التي تحملها تلك المناسبة والتي تتمثل في العطاء والتراحم والتعاطف والتكافل ونبذ الفرقة والصراع والعمل لبناء الوطن.

 

وتوجة المحافظ،  لمستشفى التأمين الصحي بالزقازيق لزيارة المرضى للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من توفير كافة أوجه الرعاية لهم وقدم لهم علب الحلوى والبسكويت.

 

ثم توجه المحافظ إلى مكتبة بديوان عام المحافظة، حيث استقبل المهنئين من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وأعضاء مجلسي النواب والتنفيذي والمواطنين.

 

وقرر المحافظ، إعلان حالة الطوارئ بجميع الإدارات الزراعية والوحدات المحلية وتشكيل لجان متابعة للمرور الدوري على الأراضي الزراعية بالقرى للتصدي لأي محاولات بالتعدي عليها بالبناء أو التجريف وتحرير محاضر ضد المخالفين,

 

ومن ناحية أخرى، شهدت محافظة الشرقية تواجد أمني ومروري مكثف في الشوارع والميادين والطرق الرئيسية والفرعية، وذلك لتحقيق الانضباط في الشارع الشرقاوي ومنع الاختناقات المرورية واحباط أي محاولة لممارسة البلطجة أو التحرش بالفتيات.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة