تسلق الأقفاص واللعب مع القرود.. أبرز تحذيرات حديقة الحيوان للزائرين تسلق الأقفاص واللعب مع القرود.. أبرز تحذيرات حديقة الحيوان للزائرين

تسلق الأقفاص واللعب مع القرود.. أبرز تحذيرات حديقة الحيوان للزائرين

عادل إسماعيل الأحد، 11 أغسطس 2019 - 11:30 ص

مع أول أيام عيد أيام عيد الأضحى المبارك، يعتاد المواطنين على اصطحاب أطفالهم للخروج إلى المتنزهات والحدائق، ومنها زيادة حديقة الحيوان للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات وسط جو من البهجة والفرح، وقد يقوم بعض الأطفال  بإصدار السلوكيات الخاطئة ضد الحيوانات.

 

ونرصد في هذا التقرير، أهم النصائح والتحذيرات ألتي اصدرتها الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، بشأن السلوكيات الخاطئة التي تصدر عن بعض الزائرين والتي تؤثر بالسلب على صحة الحيوانات، وقد يصدر أي سلوك غير متوقع من الحيوان الذي اعتاد البعض على ممارسة السلوكيات الخاطئة مثل الضرب أو إجبار الحيوان على أكل معين.

 

وتضمنت تحذيرات الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لزائري حديقة الحيوان، محاولة إطعام الحيوانات أو اللعب معها أو ملامستها وتقبيلها أو قفز بعض الأطفال من على أسوار إيواء الحيوانات، بالإضافة إلى تسلق أقفاص القرود مما قد يعرضهم للعقر أو خلافه.

 

وشلمت التحذيرات أيضا، أنه لا يمكن مداعبة القردة كحيوانات مستأنسة حتى وأن بدت صغيرة الحجم، بالإضافة إلى أن صعود الطفل لقفص بحديقة الحيوان معناه أنه لايدرك ولايخشى العواقب لسلوكه الخاطئ لأن ذلك يزعج الحيوان.

 

وكانت حديقة الحيوان، فتحت أبوابها أمام المواطنين في السابعة من، صباح اليوم، للاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك 2019، حيث شهدت الحديقة منذ الساعات الأولى إقبال من المواطنين وسط إجراءات أمنية مشددة، وكانت حديقة حيوان الجيزة أنهت استعداداتها لاستقبال المواطنين بعد وضع خطة تفصيلية، خلال أيام العيدن لتبدوالحديقة في أبها وأروع صورها، حيث المناظر الخلابة والمساحات الحضراء والحيوانات المختلفة.

 

وقامت إدارة الحديقة، باتخاذ عدد من الإجراءات للتيسير على المواطنين ومنع أي تكدسات خلال الاحتفال بعيد الأضحى ومنها زيادة عدد منافذ التذاكر والدفع بالشرطة النسائية وشركة أمن متخصصة والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة للحفاظ على الأمن.

 

اقرأ أيضا

 

حديقة الحيوان تفتح أبوابها للزائرين منذ صباح أول أيام عيد الأضحى

عيد الأضحى 2019| خطة حديقة الحيوان خلال أيام العيد

صور وفيديو| أضعر مولود بحديقة الحيوان قبل عيد الأضحى 2019

الاخبار المرتبطة

«جشع التجار» يربك سوق الدخان «جشع التجار» يربك سوق الدخان السبت، 17 أغسطس 2019 11:39 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة