وزارة الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان

«الصحة»: تشديد الرقابة على المطاعم وإجراءات للتعامل مع التسمم

حاتم حسني الأحد، 11 أغسطس 2019 - 12:37 م

راجعت وزيرة الصحة والسكان، خطة التأمين الطبي الشاملة، لعيد الأضحى المبارك، بجميع محافظات الجمهورية، وخاصة محافظتي مطروح والإسكندرية، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم، الأحد 11 أغسطس، في مدينة العلمين.

 

حضر الاجتماع، رئيس قطاع الطب العلاجي د.مصطفى غنيمة، ونائب رئيس هيئة الإسعاف د.عمرو رشيد، ورئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة د.إبراهيم حسن، ووكيل وزارة الصحة بمطروح د.محسن طه، ووكيل وزارة الصحة بالإسكندرية د.علاء عثمان، وعدد من قيادات الوزارة.

 

وأوضحت الوزارة، أن الوزيرة راجعت جاهزية المستشفيات والوحدات الصحية، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، إضافةً إلى جاهزية المستشفيات في حال استقبال حالات التسمم الغذائي، إلى جانب مراجعة خطة تمركز وانتشار سيارات الإسعاف.

 

وجهت الوزيرة، بتشديد الرقابة على المطاعم والفنادق والمحال التي تقدم الأطعمة والمشروبات للمواطنين، والتأكد من حصول العاملين بها على شهادات صحية، وخلوهم من الأمراض المعدية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حال رصد أي مخالفات.

 

كما وجهت الوزيرة، بضرورة وجود الفريق الطبي على رأس العمل على مدار الـ24 ساعة طوال أيام العيد، وخاصةً مع تزايد أعداد المصطافين.

 

يذكر أن، وزارة الصحة كانت قد أعلنت خطة التأمين الطبي الشامل والتي تتضمن الدفع بـ2227 سيارة إسعاف مجهزة، يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية، علاوةً على رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، ورفع درجة الاستعداد للقصوى في جميع المستشفيات وإلغاء الإجازات بكافة انواعها للفرق الطبية خلال فترة الاحتفال.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة