صورة تعبيرية صورة تعبيرية

إحالة 3 مسئولين بـ«صوت القاهرة» للمحاكمة بسبب إهدار 7 مليون جنيه

جودت عيد الأحد، 11 أغسطس 2019 - 01:11 م

أحالت وزارة العدل، رئيس القطاع القانوني ومدير إدارة القضايا ومحام بشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات للمحاكمة التأديبية العاجلة بعد ثبوت عدم قيامهم بالحفاظ على أموال وممتلكات الجهة التي يعملون بها وعدم أدائهم العمل المنوط بهم بدقة مما تسبب في إهدار 7 مليون جنيه. 

 

أكدت مذكرة إدارة التفتيش على الإدارات القانونية بوزارة العدل، أن محامي بشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات تقاعس عن إبداء ثمة دفاع أو إعتراض على تقرير الخبير مما ترتب عليه صدور حكم بإلزام شركة صوت القاهرة بدفع 7 ملايين جنيه لشركة ليدرز لتنظيم المعارض، منهم 3 ملايين جنيه  قيمة أجور فنانين رغم أن المستحق للشركة فقط مليون و300 ألف جنيه.

 

وكشفت التحقيقات، أن مدير إدارة القضايا بالشركة أهمل في الإشراف على أعمال المتهم الأول مما ترتب عليه إهماله في مباشرة الدعوى أمام المحكمة الاقتصادية وصدور حكم قضائي ضد جهة عمله.

 

بدأت وقائع القضية رقم 10 لسنة 61 قضائية عليا، بشكوى قدمها مدير إدارة التنفيذ بشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات يتضرر فيها من مدير عام القضايا بالشركة لقيامه بإحالة ملف الدعوى رقم 848 لسنة 6 ق إقتصادي القاهرة لمحامي رغم حداثة عهده بإدارة القضايا.

 

أشار في شكواه، إلى أنه قبل إقامة الدعوى أمام المحكمة الإقتصادية سددت شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات مبلغ 2.7 مليون جنيه لشركة ليدرز، وأثناء سير الدعوى تم ندب خبير بناء على قرار المحكمة وأصدر تقريره بإستحقاق شركة ليدرز 7 ملايين جنيه، ولم يبد المحامي دفاع "صوت القاهرة" مباشر الدعوى أو مرؤوسيه ثمة إعتراض على تقرير الخبير مما ترتب عليه صدور الحكم بإلزام الشركة جهة عملهم بأن تؤد لشركة ليدرز مبلغ 7 ملايين جنيه بعد ان تم الطعن على الحكم وقضت المحكمة برفض الطعن.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة