عيد الأضحى 2019
عيد الأضحى 2019


في أول أيام عيد الأضحى 2019..

إقبال متزايد على الحدائق والمتنزهات وشواطئ رأس البر

محمد قورة

الأحد، 11 أغسطس 2019 - 01:31 م

شهدت مدينة رأس البر، إقبالا متزايدا في أول أيام العيد، حيث توافد العديد من رواد المدينة في رحلات اليوم الواحد من أبناء دمياط والمحافظات المجاورة منذ الساعات الأولى للصباح، وتم استقبالهم بالبالون، بالإضافة إلى المصطافين المقيمين بالمدينة.

 

وتوجه الآلاف للشواطئ للهروب من ارتفاع درجات الحرارة وتزايد الإقبال في فترة الظهيرة لحرص العديد من الأسر على ذبح الأضحية ثم الذهاب للاحتفالات.

 

ومن جانبه، أكد وليد الشهاوي نائب رئيس مدينة رأس البر: "أننا مازلنا في الموسم الصيفي ومازالت جميع الاستعدادات قائمة لاستقبال رواد المدينة، حيث تم نشر 100 بحرا على الشواطئ للقيام بعمليات الإنقاذ لتامين المصطافين، وأيضا بالتنسيق مع مديرية الصحة تم إقامة نقاط للإسعاف علي الشواطئ والميادين الرئيسة بالمدينة".

 

كما أعلنت جميع المستشفيات حالة الطوارئ وأيضا هناك تنسيق مع مديرية التموين لتوقيع جميع  السلع التموينية والمواد البترولية بالإضافة إلى تكثيف الحملات  المشتركة مع الطب البيطري والصحة وشرطة التموين.

 

وفي السياق ذاته، شهدت مدن وقرى المحافظة منذ الساعات الأولى خروج مئات الأسر والأطفال والشباب للحدائق والمتنزهات وأماكن تجمع ألعاب الأطفال للاحتفال بالعيد وكان التوك توك والخيول والدراجات وسيلة الترفية لشباب بالعديد من المدن والقرى.

 

كما حرصت بعض الأسر على ذبح الأضحية عقب صلاة العيد مباشرة سواء بالذبح في منازلهم أو التوجه للمجاز التي تفتح أبوابها للذبح طوال أيام العيد بناء على قرار محافظ دمياط.

 

وتشهد محافظة دمياط، إجراءات أمنية مشددة وانتشار الكمائن المتحركة والثابتة بالميادين العامة ومداخل ومخارج مدينة رأس البر لمنع دخول الدرجات البخارية وأيضا الكمائن المرورية بالشوارع الرئيسية والمواقف لتيسر حركة المرور ومتابعة حركة الركوب وتكثيف حملات المسطحات المائية لمراقبة الرحلات النيلية، والتأكد من سلامتها وأيضا انتشار لمباحث الآداب للتصدي لأي محاولات للتحرش أو التعرض لأنثى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة