«شارع ٣٠٦» يخطف الأضواء من الحدائق في عيد الأضحى بالغربية «شارع ٣٠٦» يخطف الأضواء من الحدائق في عيد الأضحى بالغربية

«شارع ٣٠٦» يخطف الأضواء من الحدائق في عيد الأضحى بالغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية الأحد، 11 أغسطس 2019 - 02:00 م

شهدت محافظة الغربية، خروج آلاف المواطنين، للحدائق والمتنزهات والكورنيش وخروج الأطفال للملاهي في مدن طنطا والمحلة في أول أيام عيد الأضحى 2019.

 

وعبر عدد كبير من المواطنين، خاصة في مدينة طنطا، عن سعادتهم بالأماكن الجديدة الترفيهية التي تم افتتاحها لهم، مثل شارع ٣٠٦ الذي شهد إقبالا كثيفا من المواطنين، كما شهد كورنيش الاستاد الأمر نفسه من جانب المواطنين للاحتفال، إلى جانب إقامة حفلات العرائس على الكورنيش باستخدام الـ"دي جي" والرقص في أول أيام العيد.

 

ومن ناحية أخرى، قامت الشرطة في مديرية الأمن بتوزيع الشيكولاته والورود على العمارة في الشوارع في مدن طنطا والمحلة، كما حرصت قيادات المحافظة من اللواء هشام السعيد محافظ الغربية واللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية على أداء صلاة العيد في مسجد السيد البدوي في طنطا وتقديم التهنئة للمواطنين وعمل جولات في الشوارع والأحياء لتفقد تأمين المواطنين والأجهزة التنفيذية لضمان سير العمل علي النحو الأمثل.

 

من جانبه، تابع اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، تنفيذ كافة الجهات المعنية استعداداتها الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الموسع مع المجلس التنفيذي بالكامل بمقر الديوان عقب صلاة عيد الأضحى المبارك.

 

وخلال الإجتماع، أصدر محافظ الغربية، توجهاته بالتواجد الميداني لجميع التنفيذيين بالمحافظة لمتابعة حالة الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك عن قرب والعمل على حل أي مشاكل تعكر من فرحة المواطنين بالعيد، مشدداً على وكيل وزارة الطب البيطري بالمرور على كافة مجازر المحافظة بصفة مستمرة والتأكد من استقبالها لجميع الأضاحي وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بالذبح المخالف خارج المجازر مع التنسيق الكامل مع مديرية التموين والصحة لاستمرار الحملات المكثفة على الأسواق والمحال الغذائية للتأكد من جودة وسلامة المعروضات، كما وجه وكيل وازرة الصحة بالمرور على كافة المستشفيات بالمحافظة لمتابعة سير العمل بها على مدار 24 ساعة والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية.

 

وقامت مديرية التموين، بمتابعة المخزون من السلع التموينية والوقود والبوتاجاز خلال فترة العيد مع تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من سلامة وجودة المعروضات.

 

وفى السياق ذاته؛ كلف رؤساء المدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين وأماكن تجمعات المواطنين ورفع كافة التراكمات أولاً بأول ، مع تشديد الرقابة لمنع تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا منع أي أعمال بناء مخالفة خلال إجازة العيد والإزالة الفورية في المهد لأى تعديات أو تشوينات مواد البناء المخالف، وكلف أيضاً بقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء بمتابعة إستمرارية الخدمة وعدم إنقطاعها طوال إجازة العيد ومتابعة عمل فرق الطوارئ لمواجهة أي أعطال في أسرع وقت.

 

وفي نهاية الاجتماع، أكد محافظ الغربية أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على قلب رجل واحد لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين، مشيراً إلى متابعته للموقف على مدار 24 يومياً من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام والمرتبطة بغرف العمليات الفرعية بجميع المديريات والمراكز والمدن على مستوى المحافظة.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة