وزيرة الصحة خلال جولتها التفقدية بمنشآت العلمين
وزيرة الصحة خلال جولتها التفقدية بمنشآت العلمين


وزيرة الصحة لـ«صيدلي»: «إحنا محظوظين بوجودك معانا»

حاتم حسني

الأحد، 11 أغسطس 2019 - 03:04 م

تفقدت وزيرة الصحة والسكان، ظهر اليوم الأحد 11 أغسطس، المركز الطبي بسيدي عبدالرحمن في مدينة العلمين، ضمن زياراتها لعدد من المنشآت الطبية، للوقوف على تنفيذ خطة التأمين الطبي الشامل لعيد الأضحى المبارك.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي د.خالد مجاهد، أن الوزيرة اطمأنت على مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بمركز سيدي عبدالرحمن، موجهة بتمركز سيارة إسعاف بشكل دائم داخل المركز.

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة تحدثت مع أسرة طفل من المرضى، كما حرصت على سؤالهم عن مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، حيث أشادوا بالخدمات الطبية وحسن المعاملة.

وذكر "مجاهد" أن مدير المركز الصيدلي الشاب محمد هاشم، أكد للوزيرة، جاهزية المركز لتقديم خدمات طب الأسرة ورعاية الأسنان والتثقيف الصحي، مشيراً إلى اشتمال المركز على أقسام للأطفال والنساء والباطنة، موضحاً أن المركز به 5 أسرة للملاحظة، فيما أشادت الوزيرة بمستوى تقديم الخدمة الطبية، موجهة حديثها للصيدلي مدير المركز: "احنا محظوظين بوجودك معانا".

وتابع مجاهد أن الوزيرة تفقدت مركز طوارئ مارينا، الذي يقدم خدمات الاستقبال والطوارئ والجراحات البسيطة، حيث يحتوي المركز على 10 أسرة داخلي، و3 أسرة رعاية متوسطة، حيث وجهت الوزيرة بتعديل وضع الأسرة وفقاً للمعايير الطبية المعتمدة، مشددةً على مراعاة معايير مكافحة العدوى ومعايير الجودة، كما وجهت بتوفير ممر خاص لسيارات الإسعاف أمام مدخل الطوارئ بالمركز.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة تفقدت أيضاً العناية المركزة وقسم الأشعة ووجهت فني الأشعة بضرورة ارتداء بادج قياس نسبة الإشعاع، حفاظاً على سلامته.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة