جانب من الحديقة جانب من الحديقة

حديقة الحيوان تستقبل 40 ألف زائر أول أيام العيد

عادل إسماعيل الأحد، 11 أغسطس 2019 - 03:58 م

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن زوار حديقة الحيوان بالجيزة تجاوزوا 40 ألف زائر خلال اليوم الأول فقط.


وأضاف "رجائي"، في تصريحات صحفية اليوم الأحد 11 أغسطس 2019، أن أكثر الحيوانات إقبالا من الزوار خلال اليوم الأول من عيد الأضحى، هي الزرافة والشمبانزي وسيد قشطة والحيوانات المفترسة، مثل السباع والنمور والفهد وبيت الزواحف والطيور النادرة وطيور الزينة.


وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن اليوم الأول شهد عدم تسجيل حالة تحرش واحدة أو مخالفات جلب مواقد طهي إلى داخل الحديقة.


وكانت حديقة حيوان الجيزة، أنهت استعداداتها لاستقبال المواطنين بعد وضع خطة تفصيلية خلال أيام العيد، لتبدو الحديقة في أبهى وأروع صورها، حيث المناظر الخلابة والمساحات الخضراء والحيوانات المختلفة.

 

واتخذت إدارة الحديقة، عددًا من الإجراءات للتيسير على المواطنين ومنع أي تكدسات خلال الاحتفال بعيد الأضحى، ومنها زيادة عدد منافذ التذاكر والدفع بالشرطة النسائية وشركة أمن متخصصة، والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة للحفاظ على الأمن.

 

وكانت وزارة  الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلنت إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الأورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

الاخبار المرتبطة

«جشع التجار» يربك سوق الدخان «جشع التجار» يربك سوق الدخان السبت، 17 أغسطس 2019 11:39 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة