المرضي والأيتام في صدارة جولات المحافظين صبيحة عيد الأضحى المرضي والأيتام في صدارة جولات المحافظين صبيحة عيد الأضحى

المرضى والأيتام في صدارة جولات المحافظين في عيد الأضحى

أ ش أ الأحد، 11 أغسطس 2019 - 08:50 م

تفقد عدد من المحافظين المستشفيات ودور الأيتام ، لزيارة المرضى والأيتام ، وتهنئتهم ومشاركتهم الاحتفال بالعيد، كما حرصوا على استقبال المواطنين والوفود لتبادل التهنئة.

ففي محافظة قنا ، توجه المحافظ عبد الحميد الهجان ، إلى مستشفيات قنا الجامعية ، ومستشفى قنا العام والعسكري ، لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك للمرضى والاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة ، وتوزيع الهدايا متمنيا لهم الشفاء العاجل، كما هنأ الأطباء والعاملين بالمستشفيات، رافقه الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي وحسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

كما قام المحافظ بزيارة إحدى المؤسسات الخيرية للأطفال الأيتام لتهنئتهم بالعيد وقدم لهم الهدايا.

واختتم المحافظ جولته بتفقد كورنيش النيل بمدينة قنا لمشاركة المواطنين فرحتهم بعيد الأضحى موجها مسئولي الكورنيش بضرورة الاهتمام بالنظافة والمظهر الجمالي لإدخال البهجة في نفوس المواطنين، مؤكدا أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى من خلال غرفة العمليات بالمحافظة والفروع التابعة لها بمختلف المراكز والمدن لاستقبال أية شكاوي أو بلاغات من المواطنين ورفع حالة الاستعداد بكافة الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة خلال فترة العيد.

وشارك محافظ القليوبية علاء عبد الحليم، الأطفال الأيتام والمرضى بالمستشفيات فرحة عيد الأضحى ، حيث قام بجولة تفقدية بدأها بزيارة الأطفال الأيتام بمؤسسة "البنين " بمدينة بنها ، حيث قدم التهنئة لهم بمناسبة العيد ، وبعض الهدايا ولعب الأطفال والحلوى، كما قام المحافظ والوفد المرافق له بزيارة "مؤسسة الأيتام " للبنات حيث قدم لهن التهنئة بمناسبة العيد وقدم الهدايا ولعب الأطفال .

واستكمل المحافظ جولته بزيارة المرضى بمستشفى بنها التعليمي والمستشفى الجامعي بمدينة بنها حيث قام بتقديم التهنئة لهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنيا لهم الشفاء.

وأكد المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة وجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى وإعداد غرف عمليات بكل وحدة محلية لتلقى شكاوى المواطنين ومتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة والخدمية خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، والتنسيق مع رؤساء المدن والأجهزة المعنية لتجهيز الحدائق والمنتزهات العامة لاستقبال المواطنين، والاهتمام بالنظافة بجميع قرى ومدن المحافظة، خاصة خلال الاحتفال بالعيد موجها تعليمات لمسئولى النظافة بتكوين مجموعات عمل لمتابعة أعمال النظافة، وتكثيف أعمال النظافة والحملات لإزالة أية إشغالات في الشوارع.

وقام محافظ المنيا، قاسم حسين بزيارة مؤسستي البنين والبنات بالمحافظة، مقدما التهنئة للأطفال بمناسبة حلول عيد الأضحى ، كما قدم "العيدية" وملابس العيد لهم ، معربا عن سعادته بمشاركة الأطفال الاحتفال بالعيد ، مؤكدا أن المحافظة لن تتوانى في تقديم كل أشكال الرعاية والدعم لهم وتوفير سبل الحياة الكريمة.

وخلال استقبال المهنئين بعيد الأضحى المبارك بالقاعة الكبرى بالديوان العام لمحافظة القليوبية، كرم المحافظ 3 لاعبين من الأبطال الرياضيين من أبناء المحافظة ، الحاصلين على مراكز متقدمة على المستوى الدولي وهم : شريف عثمان ، الحاصل على بطولة العالم في رفع الأثقال لمتحدي الإعاقة، وأيمن جلال بطل العالم في الكونغ فو، وأحمد سيد بطل العالم في رفع الأثقال للناشئين.

وقال المحافظ إن نجاح وتفوق اللاعبين يمثل نموذجاً مشرفاً أمام كافة أبناء المحافظة والمصريين جميعا، مؤكدًا أن الأمل في مستقبل مصر القادم بيد شبابها المتميز وتفوقهم وتشريف مصر في المحافل الدولية، وإعلاء راية الوطن والنهوض به وتحقيق جميع الآمال المستقبلية في مختلف المجالات الرياضية والعلمية والثقافية.

كما كرم المحافظ الطالبة جونير صليب فوزي ، لموهبتها في أداء الشعر، والتي كان المحافظ قد شاهدها خلال فعاليات لجنة المواطنة بقرية عباد شارونة بمركز مغاغة وأشاد بموهبتها.

كما استقبل محافظ المنيا وفودا من جميع طوائف وفئات المجتمع المنياوي والكنائس والمطرانيات ، التي قدمت التهاني بمناسبة العيد، حيث ساد خلال اللقاءات روح الود والمحبة والروابط والعلاقات الأخوية التي تجمع بين أبناء المحافظة وقيادتها، باعتبار أن الجميع شركاء في هذا الوطن تجمعهم الوحدة الوطنية والتآخي والتراحم فيما بينهم.

وقدم المحافظ التهنئة لجميع الحضور والشعب المصري عامة وأهالي محافظة المنيا متمنياً دوام الأمن والاستقرار لبلدنا، وأن يحفظ مصر جيشا وشعبا وقيادة، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقام محافظ الغربية ، هشام السعيد بزيارة عدد من دور رعاية الأيتام والمسنين لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك في إطار حرصه على مشاركتهم بالإحتفال بالعيد، حيث بدأ زيارته بجمعية العطاء لتنمية المجتمع لرعاية الأطفال والأيتام ودار إشراقة نور للمسنين ثم جمعية الوفاء الخيرية لرعاية الأيتام والتقى بالأطفال الأيتام والمسنين وهنأهم بعيد الأضحى المبارك، مؤكدا حرصه على تقديم كافة سبل الرعاية لهم وعلى لقائهم بصفة دورية للتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية لهم.

وأعرب المحافظ عن سعادته لمشاركته الاحتفال بعيد الأضحى معهم ، موجها القائمين على دور رعاية الأيتام والمسنين بحسن معاملتهم ورعايتهم وتلبية احتياجاتهم من كافة الجوانب الاجتماعية والصحية والنفسية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة