حديقة الحيوان حديقة الحيوان

حصاد أول أيام عيد الأضحى.. ذبح 3715 أضحية و40 ألف زائر لـ حديقة الحيوان

عادل إسماعيل الأحد، 11 أغسطس 2019 - 09:46 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» حصاد اليوم الأول من أيام عيد الأضحى 2019، من حيث عدد الزائرين لحديقة الحيوان وعدد الأضاحي التي استقبلتها المجازر وتم ذبحها مجانا.

«40 الف زائر لحديقة الحيوان»

أكد د. محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة الحيوان بالجيزة فتحت أبوابها في الساعات الأولى من صباح اليوم لاستقبال المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى، وأن تذكرة الحديقة 5 جنيهات فقط، وبلغ عدد الزائرين 40 الف زائر مع انتهاء اليوم الأول.

«إجراءات مشددة»

فيما أكد رجائي، أنه تنفيذا لتعليمات د عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، الاستعداد جيدا لهذا اليوم حيث تقرر منع الأجازات لجميع العاملين خلال فترة العيد، وفتح كل منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعه بعدد تسعة منافذ وزياده اعداد العاملين بها لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول.والتنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ، وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها أثناء فترة العيد.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تم زيادة عدد سلات القمامة لتغطي أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من إلقاء المخلفات فيها وصناديق متحركة لنقل القمامة وعدم تكدسها وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام، مع تزويد أبواب الدخول ببوابات إلكترونية وأجهزة لكشف المعادن حفاظاً على أمان الزوار، بالإضافة إلى أن شركة الأمن الجديدة بالحديقة توفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية.

«المجازر تذبح 3715 اضحية مجانا للمواطنين» 

فيما أكد د. عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن المجازر ذبحت 3715 أضحية مجانا للمواطنين في أول أيام عيد الأضحى المبارك في كل محافظات الجمهورية، وهي عبارة عن 2613 أبقار وجاموس و1102 ماعز وأغنام وجمال.

وأضاف أن المجازر تقدم هذه الخدمة مجانا للمواطنين طوال أيام العيد، بالإضافة إلى الكشف الطبي على الأضحية لضمان سلامتها وصحة لحومها وأيضا حفاظا على البيئة من التلوث وانتشار الأمراض بدلا من الذبح في الشوارع.

  حصاد أول أيام عيد الأضحى 2019.. ذبح 3715 أضحية و40 الف زائر لحديقة الحيوان
  حصاد أول أيام عيد الأضحى 2019.. ذبح 3715 أضحية و40 الف زائر لحديقة الحيوان
  حصاد أول أيام عيد الأضحى 2019.. ذبح 3715 أضحية و40 الف زائر لحديقة الحيوان
  حصاد أول أيام عيد الأضحى 2019.. ذبح 3715 أضحية و40 الف زائر لحديقة الحيوان

الاخبار المرتبطة

«جشع التجار» يربك سوق الدخان «جشع التجار» يربك سوق الدخان السبت، 17 أغسطس 2019 11:39 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة