الفنان محمد جمعة  الفنان محمد جمعة

«عم ضياء» لـ «الشباب»: لو مشتغلتش مش هتلاقى تاكل و«كله رايح»

ياسمين سامي الإثنين، 12 أغسطس 2019 - 02:48 ص

«كله رايح» بمجرد أن تسمع أو تقرأ هذه العبارة ستجد صورة الفنان محمد جمعة بالتأكيد قفزت إلى مخيلتك على الفور، وذلك بعد أن قدم دورًا من أهم الأدوار التى قدمها فى مشواره الفنى وهو دور «عم ضياء» فى مسلسل الوصية العام الماضى، حيث ارتدى فيه الشخصية المتشائمة العبوسة ولكن بطريقة كوميدية مميزة تركت بصمتها فى أذهان الجمهور واصبحت «إفيه» متداولا على ألسنة الشباب، قامت الأخبار بإجراء حوار مع الفنان محمد جمعة للتعرف على الوجه لعم ضياء.

< كيف بدأت مشوارك فى المجال الفنى ؟

- بدأت التمثيل منذ أن كنت فى الحضانة وأكملت المشوار فى المسرح المدرسى والذى له أهمية كبيرة فى اكتشاف الكثير من المواهب المهمة وتأسيس الأطفال والطلاب، ثم التحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية وبدأت مشوار الاحتراف بعد التخرج وواجهت صعوبات أثناء البحث عن فرص تبرز موهبته ويستطيع اداءها بشكل يظهر كفاءته واحترافيته حيث اننى امارس مهنة التمثيل منذ 20 عامًا.

< ما  أطرف المواقف التى تعرضت لها ؟

- كنت فى الأقصر والتف حولى عدد كبير من الجمهور وكان هناك شابة شاهدت اصرارها على التصوير معى رغم أنها تحمل طفلًا، فقمت بالإشارة إليها ومساعدتها للوصول رغم الازدحام وعندما وصلت وقبل التقاط الصورة فوجئت أنها تسألنى انت مين بقى ولا مثلت فى ايه ؟ ضحكت بسبب أن الشعب المصرى طيب ويحب الفن والتقاط الصور التذكارية مع المشهورين حتى وان كان لا يتذكر هويته او الأدوار التى قام بها على وجه التحديد لكنه شعب يشجع الفن.

< ما أكثر الأدوار التى تعتز بها؟

- من أكثرها دورى الذى قمت به مع الفنانة هانم بنت باشا مع الفنانة حنان ترك حيث لعبت دور عونى شقيق هانم، وكذلك بدورى فى مسلسل أبو عمر المصري، ومسلسل ضد مجهول وكذلك فى هذا المساء ومؤخرًا مسلسل الوصية بالاشتراك مع الفنان أكرم حسنى وأحمد أمين، وبالطبع شخصية «أبو رجيبة» فى فيلم الممر.

< ما سر نجاح دور عم ضياء من رأيك ؟

- النجاح مرهون بيد الله وكذلك بالاجتهاد فنحن نسعى ونبذل كل ما نستطيع من جهد لنصل إلى ما نحلم به من نجاح.

< نريد رسالة أمل وتفاؤل واحدة فقط يوجهها عم ضياء للشباب ؟

- عم ضياء لن يوجه بالطبع رسالة أمل للشباب، لكن من الممكن ان يقول له «لو مشتغلتش مش هتلاقى تاكل ولو ملقتش تاكل هتروح زى ما كل حاجة بتروح».

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة