فيروز مرشدة سباحة فى عمق البحر فيروز مرشدة سباحة فى عمق البحر

فيروز.. مرشدة سباحة في عمق البحر

بوابة أخبار اليوم الإثنين، 12 أغسطس 2019 - 02:56 ص

منذ نعومة أظافرها عشقت البحر فكلما رأت المياه شعرت بالسعادة وأنها في عالم آخر، ولاحظ والدها ذلك الحب الشديد فقرر أن ينمى مهارات ابنته فجعل صديقته الأجنبية تقوم بتعليمها السباحة عندما وصلت السابعة من عمرها، حتى أصبحت أصغر مرشدة غطس في مصر. 

إنها فيروز عدلي، التي تؤكد أنها عندما بدأت تعلم السباحة كانت ترى أنها ستصل في يوم من الأيام لما يرضي طموحاتها، فكانت تجتهد دائمًا، وبعد تعلمها السباحة قررت أن تخوض مغامرة أخطر منذ 3 أعوام وهي الغطس فبدأت بأخذ الكثير من الكورسات، حتى أتقنت الغطس وتسلمت الشهادة عندما وصلت سنها 18 سنة، ولم يتواجد أحد في نفس سنها حصل على تلك الشهادة، لتصبح أول مرشدة غطس في مصر تأخذ تلك الشهادات في سن صغيرة. 

وتضيف عدلي: أن تصبح مرشدة غطس يعنى أن تكون مسئولة عن الرحلة كاملة بداية من ركوب السائحين السفينة حتى الغطس فى البحر وتقوم بشرح كل الرحلة لهم بأسلوب تشويقي، مشيرة إلى أن الغطس بالنسبة لها يمثل سعادتها. 

وعن المواقف الخطيرة التي تعرضت لها توضح فيروز «أخطر موقف قابلني هو سمك القرش فكنت في البداية أشعر بالخوف، ولكن الآن لم أعد أخاف منهم بل تقبلت الأمر.

وأشارت إلى أن عائلتها وأصدقاءها هم أكثر من شجعوها للسير في طريق النجاح ضاربة بكلام منتقديها عرض الحائط».وعن أمنياتها قالت: «من أكثر الأمنيات التي تراودني هو افتتاح مركز غطس خاص بي، إلى جانب المشاركة في منتدى شباب العالم».
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة