الساحل الشمالي الساحل الشمالي

ارتفاع نسب الإشغالات السياحية لـ90% في عيد الأضحى..«العرب»كلمة السر

مي سيد الإثنين، 12 أغسطس 2019 - 10:37 ص

ارتفعت معدلات الإشغال الفندقية بالقاهرة والمحافظات الساحلية تزامنا مع عيد الأضحى المبارك، حيث رفعت تلك المدن درجة الاستعداد القصوى والطوارئ و ظهرت مظاهر الاحتفال بتجهيز خيم الاحتفالات وتزيين المدن وتنظيف الشوارع، وتصل نسبة الإشغالات إلى 90 % خاصة فى القاهرة والإسكندرية ومطروح والساحل الشمالى.

وتشير الأرقام إلى زيادة الحركة الوافدة من عدد من الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر أهمها الأسواق العربية التى تتصدر المشهد فى منطقة الساحل الشمالى وأيضا لنشاط السياحة الداخلية مع توافد السياحة العربية فى مثل هذا التوقيت من العام، البداية مدينة شرم الشيخ التى واصلت استعداداتها المكثفة للاحتفالات وبدأت الفنادق بتزيين وجهاتها وعمل إضاءات خاصة لهذه الاحتفالات.

وفى هذا الصدد أكد تامر مكرم رئيس جميعة مستثمرى جنوب سيناء، أن المدينة بدأت تسترد مجدها السياحى والتدفقات السياحية الدولية وذلك من خلال التطوير الكبير فى جميع المزارات والميادين الرئيسية وعلى رأسها خليج نعمة.

وأشار إلى أن حجوزات الفنادق والمنتجعات السياحية والتى شهدت زيادة كبيرة تصل إلى أكثر من 80% وكان لدهب نصيب الأسد فى تلك الزيادة، حيث زيادة الإقبال من الأسواق الوافدة إليها من السوق الألمانى والإيطالى والبولندى وبالطبع السياحية الداخلية والسوق العربى الذين لعبوا دورا كبيرا.

و استعدت منتجعات وفنادق محافظة البحر الأحمر، لاستقبال العيد بتقديم فقرات مختلفة للسياح العرب الحريصين على قضاء الأعياد على شواطئها وأن الحجوزات ستتخطى الـ 85%، خاصة بمدينة الغردقة وذلك لحرص بعض الجنسيات العربية على قضاء العيد بالغردقة.

ومن جانبه أكد على المانسترلى، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية أن نسب الإشغالات بالإسكندرية تصل إلى 100%، والتى تستمر حتى أعياد عيد الأضحى المبارك فى ظل قضاء المصريين والعرب لإجازات المصايف بمحافظة الثغر واتجاه أبناء المحافظات القريبة لقضاء إجازاتهم بالإسكندرية وانتعاش رحلات اليوم الواحد..أما إيهاب الجندى عضو مجلس إدارة شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية أكد أنه توجد زيادة فى معدلات الإشغال السياحى تزامنا مع عيد الأضحى، التى بلغت 95% فى الساحل الشمالى، و100% بالإسكندرية، و90% بمرسى مطروح.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة