المهندس أشرف رسلان
المهندس أشرف رسلان


السكك الحديدية: صفقات من العيار الثقيل.. واستلام 212 قطارا VIP

نشوة حميدة

الإثنين، 12 أغسطس 2019 - 11:48 ص

كشف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن الهيئة على موعد مع استلام عربات وجرارات جديدة خلال الشهور القادمة، في صفقات من العيار الثقيل تنعش أسطول السكة الحديد ككل.

وأكد رسلان، في تصريحات خاصة ل "بوابة أخبار اليوم"، أن الدولة تسعى بشكل دائم لتوطين صناعات السكة الحديد فى مصر، موضحا أن مصنع "سيماف" التابع للهيئة العربية للتصنيع، ورد للهيئة 212 عربة قطارات VIP تم تجميعم بالكامل فى المصنع.

وأشار "رسلان" إلى أن الأيام الماضية، شهدت تشغيل 20 عربة مطورة على خط منوف، وذلك ضمن تطوير 200 عربة مع شركة "سيماف"، والتى تشمل جسم العربة وتجديدة بالكامل والكشف على الشاسية والبواجى، كما يتم تغيير المكونات الداخلية مثل الحمامات والإنارة والمقاعد والأرضية.

وذكر رئيس السكك الحديدية، أنه سيتم توريد أول قطار ضمن ال 6 قطارات المكيفة من شركة "تالجو" الإسبانية، أوائل عام 2021 طبقا للتعاقد، متابعا: وكل شهرين سيتم تسليم قطار من المتبقيين، وسيتم تشغيلها على خطوط القاهرة الأسكندرية والقاهرة أسوان.

ونوه بأن مصنع "سيماف" يعمل على تصنيع عربات البضائع حالياً وخلال الشهر الجارى سيتم تشغيل أول 10 عربات للتجربة، موضحا أن الهيئة لديها 3500 عربة ركاب بمختلف أنواعها بالاضافة إلى 8500 عربة بضائع.

ولفت إلى أن الصفقة الأكبر في تاريخ السكة الحديد، وهي ال 1300 عربة جديدة، تضم 300 عربة أولى وثانية مكيفة، 500 عربة ثالثة مكيفة، وهو نوع لأول مرة يتم تشغيله فى مصر وسيكون لخدمة أهالى الوجه القبلى أو الخطوط البعيدة حتى تقدم خدمة مكيفة بسعر فى متناول الجميع، بالإضافة إلى 500 درجة عادية ذات تهوية ديناميكية من خلال فتحات تهوية بالسقف.

وتابع رئيس هيئة السكك الحديدية: السنوات المقبلة ستشهد انتعاشة كبرى للسكك الحديدية، والبداية خلال الشهور القادمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة