أهالي شبرا الخيمة يحتفلون بعيد الأضحى وسط تلال القمامة.. والمحافظة غائبة أهالي شبرا الخيمة يحتفلون بعيد الأضحى وسط تلال القمامة.. والمحافظة غائبة

صور| أهالي شبرا الخيمة يحتفلون بعيد الأضحى وسط تلال القمامة.. والمحافظة غائبة

أحمد عبدالفتاح الإثنين، 12 أغسطس 2019 - 02:14 م

يواصل سكان مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، احتفالاتهم بعيد الأضحي المبارك، وسط أكوام من القمامة، التي تمتد على جانبي الطريق.

فيما لم تقم محافظة القاهرة وحي غرب شبرا الخيمة، بإزالة القمامة من الشوارع، وامتنعت المحافظة عن تطوير شارع أحمد عرابي الذي يعاني من الأهمال خاصة في الطريق المؤدي إلى منطقة المنشية وأم بيومي ومنطي، مما يتسبب في حالة التكدس المروري.

كان قد أعلن المحافظ أنه سيتم إطلاق أبلكيشن جديد، لحل مشكلة القمامة، خلال اجتماع المحافظ، لمناقشة دراسة مقدمة من إحدى الشركات المصرية المتخصصة في مجال تدوير القمامة لإنشاء مصنع لتدوير القمامة يشتمل على ثلاث مراحل، تبدأ بالجمع ثم التدوير ثم توليد الطاقة البديلة "الكهرباء- RDF"، ويعمل المصنع بطاقة 4000 طن يوميا.

وأوضح المحافظ، أن المشروع يشتمل على إنشاء خط إنتاج الوقود البديل، من المخلفات التى يستخرج الطاقة منها، مؤكدًا أن تشغيل المصنع سينهي مشكلة النظافة بالمحافظة، حيث يستوعب يوميًا 4000 طن مخلفات ما بين صلبة وعضوية، لافتًا إلى أن الغرض من إنشاء المصنع توفير بيئة صحية مناسبة، ومنع احتراق المخلفات خاصة فى المناطق العشوائية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة