ضيوف الرحمن يواصلون رمي الجمرات ضيوف الرحمن يواصلون رمي الجمرات

ضيوف الرحمن يواصلون رمي الجمرات في ثاني أيام عيد الأضحى

أمنية فرحات الإثنين، 12 أغسطس 2019 - 04:55 م

يواصل ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية في ثاني أيام التشريق رمي الجمرات حيث يقوم الحجيج اليوم برمي جمرات العقبة الثلاثة الصغرى والوسطى والكبرى في ثاني أيام عيد الأضحى، وسط أمان وسعادة بالغة بأداء مناسك الفريضة الشريفة، حيث شهدت منطقة الجمرات توافدا كثيفا لرمى الجمرات حيث يقوم ضيوف الرحمن برمي الجمرات وسط سلاسة وسهولة في مشعر منى في ظل التوسعات الضخمة والاستعدادات من الجانب السعودي.

وأكد أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي أن ضيوف الرحمن توافدوا إلى منطقة الجمرات اليوم ليرمي الحاج الجمرات الثلاث، مشيرا إلى أن الحجيج بخير وان المخيمات الخاصة بهم تضم ١٢ ألف حاجا مقدمة لهم العديد من الخدمات حيث مخيمات مجهزة ومكيفة ويتم تقديم وجبات جافة وساخنة لهم مع العمل على تسخير الجهود لخدمة حجيج بيت الله.

وأشار عبد الموجود إلى أن حجيج الجمعيات الأهلية هم من المتعجلين حيث من المقرر أن يقوم ضيوف الرحمن برمي الجمرات الثلاث الكبرى والوسطى والصغرى لليوم الاثنين وغدا الثلاثاء ، حيث قام الحجيج بالتحلل وخلع زى الإحرام الأبيض بعد رمى جمرة العقبة وعمل طواف الإفاضة ويأتي آخر مناسك الحج وهو طواف الوداع، مضيفا أن أصحاب الأعذار فقد توجهوا من عرفات إلى مكة مباشرة.

ومن جانبه قال د. كمال محمد سيف مدير المتابعة الفنية بمكتب وزير الأوقاف ومشرف البعثة الدعوية للحج أن بعثة حج الجمعيات الأهلية يرافقها ١٣ واعظ منهم ٣ واعظات وأن الوعاظ حاليا مع الحجيج بالمخيمات لتكثيف التوعية والإرشاد لضيوف الرحمن حيث تتواجد البعثة الدعوية مع ضيوف الرحمن خلال أداء المناسك والمشاعر لتقديم التوجيهات الدعوية والإرشادات مع التيسير غير المخل على الحجاج وشرح المناسك الخاصة برمي الجمرات والموجبات التي يجب أن يلتزم به الحاج وذلك بأسلوب مبسط وشرح وافي للأحكام الخاصة بالحج.

وجدير بالذكر أن لجان مطاري جدة والمدينة سيتم تفعيلها مع بدء عمل الجسر الجوى لعودة حجيج الجمعيات الأهلية حيث ستنطلق أولى رحلات التي لأرض الوطن في ١٧ من أغسطس الجاري وكذلك تفويج الحجيج من مكة للمدينة المنورة لمن توجه مباشرة إلى مكة حيث تبدأ مكة تفويج حجيجها للمدينة المنورة لزيارة قبر الرسول والمسجد النبوي الشريف بدء من ١٥ أغسطس الجاري.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة