الطفطف يظهر في العريش الطفطف يظهر في العريش

الطفطف يظهر في العريش .. الأهالي يحتفلون بالعيد في مزارع الخوخ والزيتون

صالح العلاقمي الإثنين، 12 أغسطس 2019 - 10:19 م

واصل الأطفال والشباب فرحتهم واحتفالاتهم بشمال سيناء، وأقبلوا على استخدام  الطفطف الذى يتواجد لأول مرة فى شوارع العريش، كما احتفلوا  بالخروج إلى مزارع الخوخ والزيتون والشواطئ للاستمتاع بالطبيعة الخلابة..كما  تسابق الأطفال على ركوب الإبل والخيول، وتم تنظيم مسابقتين رياضيتين فى منطقة جنوب وادى العريش للاحتفال بهذه المناسبة الكريمة.
بينما فضل الشباب الجلوس على الكافتريات والمقاهى وسط جو  من المرح والسمر على أنغام الأغانى الشبابية، وخرج  آخرون الى شاطئ البحر لركوب الجمال والأحصنة.
وخرجت الأسر للجلوس أسفل أشجار النخيل للهو الأطفال وسط الطبيعة وتناول وجبة الغداء فى الخلاء بعيدا عن المنازل.
ونظمت إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء مبادرة «عيدنا مختلف» لذوى القدرات الخاصة على شاطئ البحر بالعريش.
وأوضحت د. عزة كمال مدير الإدارة، أن المبادرة استهدفت طلاب مجمع مدارس التربية الخاصة وطلاب الدمج وأولياء أمورهم، للتعبير عن فرحتهم بالعيد،  تضمنت المبادرة فقرات فنية ورياضية وثقافية ومسابقات متنوعة.
وشهد ديوان عام المحافظة تجمعا كبيرا من مختلف مراكز المحافظة حيث تجمع المئات من أبناء سيناء من مشايخ القبائل وكبار العواقل لتقديم التهنئة للقيادات، ويعتبر هذا التجمع ملتقى لمعظم أبناء سيناء من القيادات الطبيعية والسياسية والشعبية لتبادل التهنئة فى هذا اليوم الجميل.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة