الزائرين لحديقة الحيوان الزائرين لحديقة الحيوان

حصاد ثاني أيام العيد.. ذبح 3824 أضحية و50 ألف زائر في «حديقة الحيوان»

عادل إسماعيل الإثنين، 12 أغسطس 2019 - 11:23 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» حصاد اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى 2019 من حيث عدد الزائرين لحديقة الحيوان وعدد الأضاحي التي استقبلتها المجازر وتم ذبحها مجانا.

 

«50 ألف زائر لحديقة الحيوان»

 

وأكد د. محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة الحيوان بالجيزة فتحت أبوابها في الساعات الأولى من صباح اليوم الثاني من عيد الأضحى، لاستقبال المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى وأن تذكرة الحديقة 5 جنيهات فقط، وأن عدد الزائرين بلغ حوالي 50 الف زائر مع انتهاء اليوم الثاني.

«حديقة الأسماك تستقبل أعداد كبيرة» 

فيما قال د. إياتي رجب مدير حديقة الأسماك بالجبلاية، إن الحديقة استقبلت اليوم أعداد غفيرة من المواطنين لقضاء ثان أيام عيد الأضحى المبارك بالحديقة حيث تم توفير كل الخدمات وسبل الراحة لهم للاستمتاع بالإجازة وبالإضافة إلى التعاون مع كافة الأجهزة بمحافظة القاهرة من أجل حماية المواطنين وتسهيل إجراءات دخولهم وخروجهم.

«إجراءات مشددة»

وأكد رجائي، أنه تنفيذا لتعليمات د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، الاستعداد جيدا لهذا اليوم حيث تقرر منع الإجازات لجميع العاملين خلال فترة العيد، وفتح كل منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعة بعدد 9 منافذ وزيادة أعداد العاملين بها لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول.

كما كشف عن التنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ، وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها أثناء فترة العيد.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه تم زيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من القاء المخلفات فيها وصناديق متحركة لنقل القمامه وعدم تكدسها وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام.

وتزويد أبواب الدخول ببوابات إليكترونية وأجهزة لكشف المعادن حفاظاً على أمان الزوار، بالإضافة إلى أن شركة الأمن الجديدة بالحديقة توفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية.

«المجازر تذبح 3824 أضحية» 

فيما أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حجم الأضاحي التي تم ذبحها في المجازر على مستوى الجمهورية اليوم الاثنين ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وكشفت أن إجمالي ذبح الاضاحي اليوم بلغ 3824 رأس من الماشية (أبقار وجاموس وماعز وأغنام وجمال)، علمًا بأن المجازر تقدم هذه الخدمة مجانا طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتشجيع المواطنين للذبح الأضاحي في المجازر بدلا من الشوارع وما يسبب ذلك من أمراض وتلويث البيئة.

يذكر أن إجمالي ما قامت المجازر بذبحه أول أيام العيد  3715 أضحية في كل محافظات الجمهورية.

«إزالة التعديات على الأراضي الزراعية»

كما واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حملاتها المكثفة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لمنع حدوث أي حالات تعدية على الأراضي الزراعية، والقيام بالإزالات الفورية لحالات التعدي على الأراضي الزراعية بالتعاون مع المديريات الزراعية ومديريات الأمن.

وقامت مديرية الزراعة بالإسماعيلية بالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم بالمحافظة بإزالة فورية اليوم الاثنين، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، لحالات تعدي على الأراضي الزراعية بمركز التل الكبير على مساحة ١٢٧م٢، وإزالة ٢ حالة تعدي بمساحة ٢٠٠م٢ بمركز فايد.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة