الإسكندرية الإسكندرية

الإسكندرية تنتعش.. وأهلها يهربون للساحل الشمالى

أحمد سليم الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 - 01:57 ص

توافد المواطنون على الشواطئ والمتنزهات بمدينة الإسكندرية، للاحتفال بثانى أيام عيد الأضحى، حيث امتلأت الشواطئ منذ الساعات الأولى لصباح أمس، وزادت رحلات اليوم الواحد القادمة من المحافظات المختلفة كثافة الإقبال.

وشهدت شواطئ شرق الإسكندرية إقبالا كبيرا خاصة مناطق المندرة وميامى وسيدى بشر، حيث حرصت الأسر على اصطحاب الأطفال للتنزه والاستحمام فى مياه البحر.

وتوافد عشرات الآلاف من المحافظات المختلفة على الشواطئ بينما فضل الإسكندرانية قضاء العطلة فى قرى الساحل الشمالي.

من جانبها دشنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، حملة لتوعية المواطنين بحقوقهم فى الشواطئ، حيث أطلقت هاشتاج تحت عنوان «اعرف حقك» بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، نشرت من خلاله مجموعة  من الفيديوجراف لتوعية المواطنين بنوعية الشواطئ الموجودة بالمدينة  وأسعار كل شاطئ والخدمات المقدمة.

وأوضحت الإدارة المركزية أن الهدف من الحملة هو تعريف المواطنين بحقوقهم فى الشواطئ ومنع عمليات الابتزاز التى قد يتعرضون لها من مستأجرى الشواطئ.

وحذرت محافظة الإسكندرية فى بيان لها من النزول فى شواطئ النخيل غرب الإسكندرية، وذلك بعد تعدد حالات الغرق خلال السنوات الماضية،  بعد أن أطلقت حملة فى الشاطئ تحت عنوان «حياتك تهمنا» لمنع المواطنين من النزول إلى الشاطئ حفاظا على سلامتهم.

من جانب آخر شهدت شوارع الإسكندرية سيولة مرورية خلال الساعات الأولى من صباح ثانى أيام العيد بكافة المحاور المرورية بينما زادت الكثافة المرورية مع ساعات العصر خاصة فى مناطق شرق ووسط المدينة.. وشهدت دور السينما إقبالا كبيرا من الشباب لمشاهدة الأفلام التى تم طرحها خلال أيام العيد، وحرصت بعض الأسر على اصطحاب الأطفال للاستمتاع بالطقس الخلاب على كورنيش المدينة خاصة فى منطقة بحرى ورأس التين.

من جهة أخرى واصلت الهيئات التنفيذية بالمحافظة  رفع حالة الطوارئ خلال أيام العيد خاصة المستشفيات وهيئة النقل العام وجابت الدوريات الأمنية شوارع المدينة لبث الطمأنينة فى نفوس المواطنين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة