شرم الشيخ شرم الشيخ

احتفالات شرم الشيخ تحت الماء.. والصالة الجليدية تقاوم الحر

علي الشافعي الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 - 02:02 ص

خرج آلاف المواطنين والسائحين العرب للاستمتاع بقضاء ثاني أيام العيد بشرم الشيخ التي تعد واحدة من أجمل مدن الشرق الأوسط وتنوعت العروض الترفيهية بها بين عروض الدولفين والغواصات والصالة الجليدية والألعاب المائية، والتي تجعل الزائرين حائرين بين الأنشطة المتنوعة مقارنة بإجازة العيد القصيرة.

وتظل الغواصات والقوارب الزجاجية من أهم وسائل الجذب وامتاع السائحين والزائرين حسبما يؤكد أشرف الأقصر مستثمر وصاحب إحدى شركات الغواصات.

وأضاف أن الغواصات والقوارب الزجاجية حظيت بالإقبال الشديد، وتبلغ فترة الرحلة البحرية ساعة ونصف من المتعة، التي تبدأ بأن تشق الغواصة مياه خليج العقبة أمام شواطئ شرم الشيخ، حتى تصل الى منطقة الشعاب المرجانية وعندها تهبط الغواصة إلى أسفل، ومن خلال النوافذ يشاهد السائحون الشعاب المرجانية الخلابة بألوانها الرائعة وأنواعا كثيرة من الأسماك مختلفة الألوان.

ويتحدث رجل الأعمال وجدي سعد عن عروض الدولفين فيؤكد أنها من أكثر العروض الممتعة للأطفال والكبار، والتي تبعث البهجة والسعادة في قلوب المشاهدين وتضم العروض 7 دلافين مستوردة من الخارج، تحتاج عناية خاصة، ومعاملة خاصة وعندما يبدأ العرض تمتلئ المدرجات بالسائحين الأجانب والعرب والمصريين، وتلتهب أكفهم من شدة التصفيق للدلافين والمدربين، خاصة عندما تقفز الدلافين في الهواء لضرب الكرة برأسها أو بالقفز من خلال حلقات دائرية كبيرة ترتفع عدة امتار فوق الماء، وتزيد متعة المشاهدين وتفاعلهم مع العرض خلال الفقرات الراقصة للدلافين مع المدربين.

وتابع: "رغم ان عروض الدولفين تقع في منطقة نبق (الغرقانة) بطريق المطار وتبعد عن قلب المدينة بحوالى 20 كيلومترا إلا أنها تتمتع بجمهور غفير ورواد كثيرين".

وأصبحت منطقة سوهو سكوير او(ميدان سوهو) مزارا لا يمكن الاستغناء عن مشاهدته فى شرم الشيخ حيث تضم عدة فنادق ونافورة كبيرة راقصة وسط الميدان ترتفع فيها المياه وتنخفض على اصوات الموسيقى مما يشكل مع الاضواء الملونة المبهجة لوحة فنية رائعة، وفى قلب هذه المنطقة  تقع الصالة الجليدية المغطاة والتى تجذب اليها الاجانب والمصريين والاطفال والشباب وترتفع فيها الضحكات كلما سقط احد المتزلجين على الجليد،.

وأكمل وجدي: "يشعر الزائر أنه انتقل فجأة الى صقيع أوروبا وبردها رغم ارتفاع درجة حرارة الجو فى المدينة وتتميز المنطقة بالاضواء الملونة الجذابة والتي تخطف الإبصار وتبلغ سعر تذكرة الانزلاق على الجليد 100 جنيه ويتم عمل تخفيض للمجموعات".

ويوضح فكري طاهر الزناتي الخبير السياحي، أنه تم افتتاح أكبر مدينة ألعاب مائية في مصر بمنطقة هضبة أم السيد بشرم الشيخ وأيضا قاعة ألف ليلة وليلة التي تتميز بالعروض الفلكلورية والرقصات الشعبية على أنغام الطبلة والمزمار البلدى وتضم القاعة  كافيهات وبازارات لبيع التحف والانتيكات.

كما تضم المدينة منطقة خليج نعمة الشهيرة بفنادقها وكافيهاتها وشوارعها البراقة وبازاراتها المختلفة وتعتبر المنطقة من اقدم مناطق الجذب للسائحين بالمدينة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة