القناطر القناطر

في ثاني أيام العيد.. القناطر تستقبل الآلاف و«عفلة» الأكثر استقطابا

سليمان محمد الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 - 02:20 ص

استقبلت حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية أمس آلافاً من الزائرين  الذين تدفقوا من محافظات الوجه البحرى وأقليم القاهرة الكبري، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، بعد أن خرج العديد منهم لزيارة الأهل والأقارب في اليوم الأول.

وشهدت الحدائق إقبالا ملحوظا من المواطنين الذين انتشروا فى مجموعات اسرية وشبابية على الحشائش الخضراء.

وأكد مختار شداد القائم بأعمال رئيس المدينة أن حديقة عفلة كان لها النصيب الاكبر من الزوار لتميزها بكل عناصر الترفيه كعربات متنقلة للمأكولات الخفيفة  والشلالات وتمركز الإسعاف والوحدة الصحية بها. 

وأشار إلى قيام القسم الوقائى بغرفة الطوارئ بالإدارة الصحية بضبط وإعدام 10 كيلو كيك بالشيكولاته و30 طبق أرز باللبن و30 لتر صلصة طماطم معدة للكشري و22 كيلو سمك و25 لتر زيت قلى و3 كيلو جرامات كارتيه اوزو، 7 كيلو ترمس غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم ضبط 19 بائعا متجولا لا يحملون شهادات صحية.

كما تمت إقامة ساحات انتظار للسيارات خلف مجلس المدينة للقادمين من القاهرة وقليوب، وأخرى بميدان الأوقاف للقادمين من بنها، والثالثة عند نقطة شرطة عزبة الأهالى للقادمين من محافظات المنوفية والجيزة  ومدينة 6 أكتوبر، والرابعة خلف الشرطة العسكرية لقرى القناطر.

من جانبه تابع د. علاء مرزوق محافظ القليوبية غرفة العمليات المشكلة بالقناطر الخيرية على مدار الساعة للاطمئنان على توافر الخدمات للزوار للتيسير على المواطنين، وقرر إطلاق برامج متنوعة للمحتفلين بالعيد وشدد على رؤساء المدن برفع القمامة والإشغالات بالشوارع والحدائق والمتنزهات العامة وخاصة القناطر الخيرية بشكل فوري، خلال الاحتفالات، للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالي.

وشدد على توفير السلع الغذائية وتكثيف الحملات على الأسواق لضبط السلع والأغذية الفاسدة قبل بيعها لجمهور المستهلكين خلال أيام العيد.

وأعلنت د. أحلام صدقى مدير عام الادارة الصحية بالقناطر أن 3 فرق طبية متجولة ومتواجدة  بالحدائق والمتنزهات أجرت الكشف و الإسعافات الأولية على 160 حالة مرضية، تم تحويل 126 منها إلى مستشفى القناطر خلال أول وثاني أيام العيد.  

وأوضح المهندس  محمد الصادق  مدير إدارة الرى بالقناطر  أنه تم تزيين  عيون كوبرى محمد على بالأنوار الكهربائية بطول الكوبري، وأشار إلى أن  المدينة بها 8 حدائق تستقبل الزوار، ورسم الدخول لخمس حدائق منها 5 جنيهات فقط، وحديقتين بسعر 10 جنيهات  أما الأخيرة  «عفلة» فتذكرتها بعشرين جنيها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة