مواطنون يركبون الجمال فى ساحة الأهرامات مواطنون يركبون الجمال فى ساحة الأهرامات

العيد فى ساحة الأهرامات له «طعم تانى»

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 - 08:22 ص

٥ جنيهات لركوب الجمال والخيول للمسافات البسيطة و١٥٠ جنيها فى الساعة

 

شهدت منطقة الأهرامات إقبالا ضعيفا خلال أول وثانى أيام العيد بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانشغال الزوار بذبح الأضاحى، وانتشر رجال الأمن فى الطرقات المؤدية للأهرامات لتأمين احتفالات ومواجهة أعداد الزائرين الذين سيتضاعف عددهم مع الإقبال على زيارة أهم معلم سياحى فى مصر.


وخلال جولتنا فى ثانى أيام العيد تجمع العشرات من الزوار والعائلات ومجموعات شبابية يحملون الدفوف والطبول ويردون على بعضهم البعض بألحان وأغان مبهجة تنم عن فرحتهم بالعيد فى ساحة الأهرامات وأبو الهول وفى مشهد حضارى يتفاعلون ويجتمع حولهم السياح يشجعونهم على مواصلة الغناء لإمتاعهم بالصوت والطرب المصرى الجميل.


وصرح أشرف محى الدين مدير عام منطقة آثار الهرم أن احتفالات العيد تم تكثيف أعداد مفتشى الآثار على أبواب الزيارة وتكثيف أعداد مفتشى إدارة الوعى الآثرى لتنمية الوعى بأهمية الآثار للزوار وإرشادهم نحو المحافظة عليه وهناك تعاون ملحوظ من خلال تكثيف أعداد أفراد الأمن الإدارى لوزارة الآثار وأفراد شرطة السياحة والآثارلتوفير الأمان للزائرين.

 

كما تم إضافة شباك تذاكر للمصريين وزيادة أعداد الصرافين لتيسير دخول الزيارات، وتم تنظيم نوبنجيات للمفتشين حول منطقة الأهرامات وساحة أب والهول فضلاً عن زيادة أعداد أفراد النظافة فى ساحة الأهرامات محافظة على جمال ونظافته.


وأشار إلى أن أسعار التذاكر داخل منطقة آثار الهرم، لا يوجد تغير بها على الإطلاق وسعر تذكرة الدخول للمصريين 20 جنيها، وبالنسبة لجميع الطلبة 5 جنيهات ودخول مقبرة هرم خوف و60 جنيهاً.


وأوضح الحاج عبد الرحمن أحد الخيالين فى ساحة الأهرامات قائلاً» أن قيمة ركوب الساعة لأى دابة من الدواب أو عربات الكارو وتصل 150 جنيهاً للمصرى والأجنبى ولو مسافة بسيطة بناخد عليها 5 جنيهات.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة