أرشيفية أرشيفية

عيد من غير لحمة

الرقاق باللبن.. والتونة.. وجبات مفضلة لـ«النباتيين»

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 - 08:25 ص

كما يقول المثل القديم «لكل قاعدة استثناء» فمع احتفال جميع المصريين بثانى أيام عيد الاضحى المبارك فإن الوجبة الرئيسية الأشهر على موائد فئات الآلاف من المنازل والبيوت اللحمة الضاني.

 

إلا ان هناك اعدادا بسيطة لا تفضلها ليصبح هناك وجبات أخرى يتناولها المصريون خلال أيام العيد..فتتحول اجواء العيد فى منازلهم لأمر مغاير عن بقية الأسر وحاولت «الأخبار» التعرف على طبيعة احتفال هذه الفئة بالعيد وما أبرز الأطعمة البديلة للحوم طوال تلك الأيام.

 

«الرقاق باللبن صديقى المفضل طول أيام العيد» .. بهذه الجملة بدأت أمال عماد 21 عاما، ابنه دار السلام، حديثها معنا موضحة أن عيد الأضحى بمنزلها يمر بأجواء من البهجة والفرحة و»لمة العيلة» كل عام،  إلا أن الاختلاف الوحيد بينها وبين بقية أفراد عائلتها، هو عدم قبولها لتناول اللحوم أو الريش وغيرها، فتكون المحرومة الوحيدة من لمة الأسرة حول سفرة واحدة.

 

 وتضيف أنها تستبدل اللحوم بتناول مشتقاتها من الكبده والشاورما والبرجر.

 

على جانب آخر تفضل دينا السداوى، من حلمية الزيتون، قضاء العيد فى النوم هربا من رائحة اللحوم التى تملأ أرجاء المنزل، فتوضح أنها تستيقظ عقب انهاء والدتها واختها من اعداد الطعام، ثم تشرع فى عمل أكل مخصص لها.

 

وتوضح قائلة « أفضل بديل عندى للحمة هو الفراخ والبانيه والسمك والتونه والكريب، وعادة بطلب الأكل جاهز من مطاعم برا وبستناهم يخلصوا أكل وبعدين بدخل اخلص أكلى فى اوضتى لوحدى».

 

أما «تقى الهوارى» البالغة من العمر 24عاما خريجة الجامعة الامريكية، والتى تحولت إلى الطعام النباتى منذ عدة سنوات، فتستبدل اللحوم بكافة أنواع البروتين من العدس والفول والبقوليات والخضراوات.

 

وتشير إلى أن والدتها واجهتها بشدة فى البداية على هذه الخطوة ، لكن مع مرور الوقت ومع ملاحظة تحسن صحتها ونظام غذائها الصحي، بدأت فى تشجيعها وتقبل الأمر.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة