تعبيرية تعبيرية

على باب الوزير| «الرجل الخفى»

بوابة أخبار اليوم الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 - 09:20 ص

«الميت على قيد الحياة».. هكذا يصف القارئ رومان جرجس زكى حال صديقه سعيد عوض ميخائيل مستغيثا بالمسئولين فى وزارة الصحة بالتدخل لحل مشكلته.

 

ويقول رومان: لقد تخطى سعيد الخمسين من العمر ومع ذلك ليس له وجود فى الدفاتر الرسمية للدولة فهو ساقط قيد ولا يملك أية أوراق تثبت شخصيته، وحاول كثيرا ايجاد حل وأخيرا تقدم بشكوى لوزارة الداخلية وجاءت الإستجابة لندائه سريعة بسرعة البدء فى استخراج شهادة ميلاد له تمهيداً لاستخراج باقى المستندات الرسميةالخاصة به.


ويضيف رومان: وبالفعل قامت الأحوال المدنية بالإسكندرية باستكمال جميع الأوراق الخاصة بعم سعيد ثم طلبت منه الذهاب الى مكتب صحة المندرة لتسنينه.


ولم يصدق الرجل نفسه فرغم ظروفه الصعبة إلا أنه ذهب على الفور إلى هناك ممنيا نفسه أن أوراقه ستنتهى بسهولة لكنه فوجئ بما لا يصدقه عقل، فقد رفضت الطبيبة المسئولة عن التسنين قبول حالته واعتبرت أن أوراقه الرسمية المستوفاة من جهة الأحوال المدنية بالإسكندرية غير صحيحة ولم تعترف بها، ليخرج الرجل المسكين من مكتب الصحة وهو يجر قدميه غير مصدق هذا الروتين  القاتل لمصالح العباد.


يؤكد رومان أن أمنية عم سعيد هى أن يمسك بين يديه أى مستند رسمى مكتوب فيه اسمه متسائلا: هل من مغيث لإنهاء إجراءات أوراق ساقط قيد الخاصة به حتى تنتهى معاناته وعنوانه ٨١ شارع ٤٥ شمال أعلى محمصة هانى-  العصافرة قبلى - الإسكندرية.

 

تستقبل «بوابة أخبار اليوم» شكاوى ومقترحات ومقالات القراء، بالإضافة إلى إبداعاتهم على رقم واتس اب 01200000991، ورسائل صفحة «بوابة أخبار اليوم» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة