الشراقوة يفترشون الخضرة بصوانى الرقاق والفتة المغطاه باللحم  الشراقوة يفترشون الخضرة بصوانى الرقاق والفتة المغطاه باللحم

صور| «الشراقوة» يحتفلون بالعيد على طريقتهم الخاصة

سناء عنان الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 - 11:40 ص

واصل الشراقوة احتفالاتهم بثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث خرج مواطنو المدن والقرى للحدائق والمنتزهات لتناول طعامهم في الهواء الطلق وافترشوا الخضرة بأنواع متعددة من الأطعمة في صواني الرقاق باللحم المفروم وأطباق الفتة المغطاة باللحم المسلوق والمحمر والمنبار المحشي بالأرز والمياه الغازية بكافة أنواعها.

 

وقد شهدت الأندية الاجتماعية والرياضية  توافدًا كبيرًا من روادها للاستمتاع بالبرامج الترفيهية التي تم إعدادها وتضمنت فقرات غنائية وعروضًا راقصة ومسابقات متعددة، كما شهدت الملاهي المنتشرة بالحدائق العامة والأحياء الشعبية إقبالا كبيرا من الشباب والأطفال رغم ارتفاع تعريفة الركوب بها.

 

كما اكتظت حديقة الحيوان بمدينة الزقازيق بالأسر وأطفالهم الذين تسابقوا لمشاهدة  الحيوانات والطيور البرية واللعب معها.

 

وقد قامت فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية بتقديم عروضها على مسارح قصور الثقافة في عدد من مدن المحافظة كما بادرت موسيقات الشرطة بتقديم فقرات بالميادين العامة لإدخال البهجة والسرور في نفوس المواطنين.

 

وفى سياق متصل كلف د.ممدوح غراب محافظ الشرقية لجان متابعة من الإدارات الزراعية والهندسية للمرور الدوري على الأراضي والمناطق السكنية لمنع أي محاولات للبناء عليها أو تبويرها ولإحباط أي محاولة للتوسع الرأسي في العقارات بالمخالفة للقوانين أو البناء على الأراضي المملوكة للدولة.

 

كما شهدت مدن المحافظة تواجد أمني ومروري مكثف بإشراف العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية وذلك لضبط الخارجين عن القانون لتحقيق الانضباط في الشارع الشرقاوي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة