«مسارح الدولة».. كامل العدد في «عيد الأضحى»
«مسارح الدولة».. كامل العدد في «عيد الأضحى»


صور| «مسارح الدولة».. كامل العدد في «عيد الأضحى»

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 - 12:37 م

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح أن عروض البيت الفني للمسرح شهدت مساء أمس الأثنين ثاني أيام عيد الأضحى المبارك اقبالا جماهيرا على جميع العروض المقدمة بالقاهرة و الإسكندرية و البحر الأحمر. 


 
و أضاف "مختار" انه على الرغم من العدد الكبير من العروض المشاركة ضمن موسم العيد هذا العام و الذي وصل الى ١٣ عرض مسرحي ، الا ان الجمهور المتعطش للمسرح انتشر في كل المسارح بصورة لافتة، فشاهدنا طوابير الجمهور  أمام باب دخول المسرح القومي ، و أجبر الإقبال الجماهيري الكبير فرقة مسرح القاهرة للعرائس على تقديم حفلتين متتاليتين، بالاضافة الى ازدحام عروض فرق الشباب،الغد، الطليعة ، الشمس ، القومي للأطفال و الاسكندرية، حيث رفعوا جميعا لافتة كامل العدد، و الإقبال الشديد الذي يشهده عرض " ولاد البلد" بالغردقة، و الذي تخطى حضورة الليلة ٤٠٠٠ مشاهد.


 
جدير بالذكر ان فرقة  المسرح القومي  تقديم عرضها الجديد " المتفائل" في تمام الساعة التاسعة مساء على المسرح القومي بالعتبة،  بينما تقدم فرقة مسرح الغد في تمام  التاسعة  مساء على مسرح الغد بالعجوزة.

عرض " الحادثة"
و تقدم فرقة مسرح الطليعة عرضين على قاعتيها بمسرح الطليعة بالعتبة ، حيث تقدم على  قاعة " زكي طليمات "  عرض " يوم أن قتلوا الغناء" في تمام الساعة السادسة مساء ثاني و ثالث و رابع أيام العيد ،  بينما تقدم  على قاعة " صلاح عبد الصبور" في تمام  السابعة مساء عرض " نوح الحمام"  ابتداء من خامس أيام العيد . 
 
أما فرقة مسرح الشباب فتقدم عرضين من إنتاجها حيث تقدم على المسرح العائم الصغير بالمنيل  في تمام السابعة مساء عرض " بيت الأشباح"، و على مسرح ملك برمسيس تقدم عرض " مترو" في تمام الثامنة مساء.
 
و للأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض " رحلة الزمن الجميل" في تمام السابعة مساء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة ، اما فرقة المسرح القومي للأطفال فتقدم على مسرح ميامي عرض " زهرة اللوتس" في تمام السابعة مساء.


 
و تشارك  فرقة  مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بموسم عيد الأضحى المبارك  بعرضين على مسرحين مختلفين لأول مرة ، حيث تقدم عرض "ست الدنيا" على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر في تمام  الساعة الرابعة عصرا ،  بينما تقدم عرض "أوبرا بنت عربي "على مسرح السلام في تمام  التاسعة مساء.


 
أما بمحافظة الاسكندرية  فتقدم   فرقة مسرح الإسكندرية  على مسرح بيرم التونسي بالشاطبي عرضيها الجديدين، ميمي و مامي " السندباد"  في تمام السابعة  مساء و عرض " حمام الست" في تمام التاسعة مساء.


 
و بمحافظة البحر الأحمر و ابتداء من  وقفة عرفات و طوال أيام عيد الأضحى المبارك تقدم فرقة المسرح الحديث العرض المسرحي " ولاد البلد"  بممشى النصر  بالغردقة في تمام التاسعة مساء، و ذلك ضمن خطة تجوال عروض البيت الفني بالمحافظات و التي تنظمها شعبة مسرح التجوال و المواجهة التابعة لفرقة المسرح الحديث.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة