سام والتون سام والتون

تكسب 4 ملايين دولار في الساعة.. حكاية أبناء «سام» «أغنى أسرة في العالم»

أحمد نزيه الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 - 12:41 م

نشرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية المتخصصة في الاقتصاد تقريرًا مؤخرًا عن أغنى أسر العالم، ذكرت خلاله أن عائلة "والتون" الأمريكية تتصدر مشهد الأسر الأغنى في العالم.

وقالت وكالة بلومبرج إن ثروة عائلة والتون زادت عن العام الماضي بمقدار 39 مليار دولار لتصبح الآن 191 مليار دولار.

ووفقًا لحسابات بلومبرج، فإن عائلة والتون تجني أرباحًا تُقدر بـ100 مليون دولار في اليوم الواحد، و4.17 ملايين دولار في الساعة الواحدة تقريبًا ونحو 69.4 ألف دولار في الدقيقة الواحدة تقريبًا، وهي أرقام تعتبر فلكيةً بالنسبة للغالبية الكاسحة من قاطني الكرة الأرضية.

وتملك عائلة "والتون" شبكة المتاجر الأمريكية "وول مارت"، وهي متخصصة في بيع التجزئة، وتعد أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات.

الأب مؤسس الثراء

ويرجع تاريخ الغناء الفاحش لهذه الأسرة قبل أكثر من نصف قرنٍ من الزمن، حينما افتتح الأب المؤسس رجل الأعمال سام والتون تلك الشبكة من المتاجر عام 1968، وكبرت سلسلة المتاجر إلى أن بلغ عددها 1960 متجرًا يوم وفاته في الخامس من أبريل عام 1992.

وورث أبناء سام والتون الخمسة تركته الثقيلة بالأموال وعدد المتاجر، الذي قد تضاهي ملك قارون أيام سيدنا موسى -عليه السلام-، وخلفه ابنه صموئيل روبسون (روب) في إدارة شبكة متاجرة، وكذلك ابنه جون والتون، الذي كان مديرًا حتى وفاته عام 2005 في حادث تحطم طائرة.

 

أغنى الأشخاص في العالم

ومنذ عام 2001 يتربع الأبناء الثلاثة جيم وروب وأليس ضمن، قائمة العشرين لـ"فوربس 400"، كأغنى أشخاص في العالم.

وحاليًا تُقدر ثروة جيم والتون بـ48.4 مليار دولار، يليه روب والتون بثروة تنقص قليلًا، وتبلغ 48.2 مليار دولار، ثم أليس والتون، وهي ابنة سام والتون، وتبلغ ثروتها 48.1 مليار دولار.

وهذه الأرقام هي آخر أرقام تم رصدها لثروة الثلاثة، والتي من المؤكد أنها سترتفع، خاصةً مع إعلان وكالة بلومبرج أن ثروة عائلة والتون قد زادت بقيمة 39 مليار دولار خلال هذا العام.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة