علما البلدين علما البلدين

«أصدقاء إيران».. تحذير طهران لأمريكا من «المواجهة غير المباشرة»

أحمد نزيه الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 - 03:46 م

تكاد لا تمر الأيام إلا ونسمع عن تهديدٍ من إيران تجاه الولايات المتحدة تارةً، والعكس في تارةٍ أخرى، وذلك في ظل تصاعد الأوضاع في منطقة الخليج العربي، منذ أن بدأت واشنطن في تطبيق عقوباتها ضد طهران، والتي شملت قطاع النفط الإيراني.

 

والتهديد هذه المرة من قبل إيران، والتي حذرت الولايات المتحدة على لسان  يد الله جواني، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، من الاعتداء على من وصفتهم "أصدقاء الجمهورية الإسلامية".

 

أصدقاء الجمهورية الإسلامية

وقال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، يد الله جواني، اليوم الثلاثاء، إن "اعتداء واشنطن على أصدقاء الثورة الإسلامية الإيرانية هو مواجهة غير مباشرة مع إيران". 

 

وعدد يد الله جواني أصدقاء إيران، التي حذر الولايات المتحدة من التعرض إليهم، وهم "حزب الله اللبناني" و"اليمنيون" و"العراقيون" و"حركات المقاومة الفلسطينية"، متحدثًا عن أن الولايات المتحدة، التي وصفها بـ"العدو"، خسرت جميع مواجهاتها معهم.

 

تهديدات سابقة

وكان يد الله جواني قد هدد في وقتٍ سابقٍ من شهر أغسطس بأنه حال ارتكبت واشنطن أي خطأ ضد إيران ستكون في مواجهة قوات المقاومة في كل المنطقة، وأنها ستواجه "محور المقاومة" من شرق المتوسط إلى البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن.

 

ويأتي هذا لتتواصل سلسلة تهديدات الحرس الثوري الإيراني للولايات المتحدة وحليفتها الأولى في المنطقة "إسرائيل"، وذلك بعد أن قال قائد الحرس الثوري حسين سلامي، الأسبوع الماضي، إن أي حربٍ على إيران ستجعل إسرائيل أمام تهديدٍ حقيقيٍ ويضعها على طريق الزوال.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد أواخر شهر يونيو الماضي بمحو إيران، مشددًا على أن أي هجوم من إيران على أي شيء أمريكي سيقابل بقوة كبيرة وكاسحة، وهي التصريحات التي وصفها حينها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأنها تندرج تحت بند "جرائم الحرب".

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة