فشل العلاقة بين الزوجين
فشل العلاقة بين الزوجين


5 أسباب لفشل العلاقة بين الزوجين.. تدخل الأهل الأبرز

منى إمام

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 - 03:56 م

قالت خبيرة العلاقات الأسرية د. زينب المهدي، إن أسرار فشل العلاقة الزوجية كثيرة، لكن يمكن اختصارها في بعض النقاط التي يمكن من خلالها الحفاظ على بيوتنا وأزواجنا وزوجاتنا، لأن خراب البيوت ليس سهلاً ومن ضمن أسرار الفشل هي:

انعدام الخصوصية بيت الزوجين

هذا السبب كفيل أن يفسد العلاقة في أسرع وقت ممكن، لأن ذلك سوف يكسر حاجز التشويق بينهما وبالتالي يمل كل منهما الآخر، فلم تعد علاقة الحب متوهجة بينهما ومن الجانب الآخر جميع العلاقات معرضة في أي وقت للانهيار ومع كسر حاجز الخصوصية ومعرفة أسرار الطرف الآخر سوف يتم استخدامها بشكل سلبي، كما أن لكل إنسان حقيبة أسرار وعليه أن يحتفظ بها لحاله وليس من حق أي إنسان آخر أن يأتي بجانبها بغرض معرفتها لإرضاء دافع الفضول لديه.

كثرة الشكوى

الإنسان الذي يكثر بالشكوى ينفر منه الجميع، ويجب أن يكون كل طرف على وعي بكيف ومتى يقدم شكواه، حتى لا ينفر منه شريك حياته.

تدخل الأهل

تعتبر من أكثر الأسباب التي تتسبب في مشاكل بين الزوجين، خروج أسرارهم إلى الأهل سواء أهل الزوج أو الزوجة لأن مع تدخلهم سوف تتحطم جدران المنزل بالكامل، وسوف يتآمر كل منهم على الآخر، والأفضل ألا تخرج تلك الأسرار خارج حجرة الزوجين وهذا لن يحدث إلا من زوجين على درجة كبيرة من العقل والحكمة.

التقارب المبالغ فيه

كثرة التقارب بين الزوجين يؤدي إلى ملل حتمي، فالأفضل أن يكون عند الشباب والفتيات ثقافة زواج صحيحة ومن محاور هذه الثقافة أن لكل من الطرفين حياته المهنية المختلفة، فعليه أن يمارسها ثم يمارس حياته الزوجية التي هي جزء من حياته العامة، ولكن هذا نادرًا ما يحدث.

النفاق في المعاملة

بمعنى أن كل منهم يظهر مميزاته للآخر دون الإفصاح عن العيوب، وبالتالي عندما تظهر العيوب يتفاجأ الطرفان فتحدث الكارثة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة