المعهد الفنى لتكنولوجيا السكك الحديدية
المعهد الفنى لتكنولوجيا السكك الحديدية


تعرف على شروط الالتحاق بمعهد تكنولوجيا السكة الحديد

نشوة حميدة

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 - 01:00 م

 

أعلنت وزارة النقل عن إستمرار أعمال تسجيل الرغبات للإلتحاق بالمعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية بمنطقة وردان، والمُلحق بمركز تدريب وردان التابع للهيئة القومية لسكك حديد مصر، ضمن أعمال المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات.

ويفتح المعهد أبوابه، لطلاب الثانوية العامة للقسم العلمي تخصص الرياضة وبدأ قبول الطلبات فعليا يوم الأربعاء 7/8/2019، تمهيدًا لانطلاق الدراسة به العام الدراسي المقبل 2019-2020.

وأشارت الوزارة في بيان رسمي، إلى أنه يتاح لطلاب المدارس الفنية الصناعية (تخصصي الكهرباء والميكانيكا) نظام الثلاث سنوات تسجيل رغبات الإلتحاق بالمعهد ضمن أعمال تنسيق المرحلة الأولى للدبلومات الفنية للعام الحالي.

جدير بالذكر أن المعهد الفني فوق المتوسط لتكنولوجيا السكك الحديدية أنشىء بتوجيه من الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بهدف تخريج دفعات متميزة من الفنيين القادرين على مواكبة التطور الهائل فى مجال السكك الحديدية ويكون لديهم القدرة على التعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا فى هذا المجال.

وقد صدر الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي القرار رقم 2340 بتاريخ 3/7 بالموافقة على إنشاء المعهد، والقرار رقم 2981 بتاريخ 28/7 ببدء الدراسة بالمعهد إعتبارا من هذا العام .

والدراسة بالمعهد داخلية، ومدتها عامين دراسيين في تخصصي نظم الإشارات الكهربية، وميكانيكا الوحدات المتحركة، ويتم منح الطالب بعد التخرج شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية في التخصص، ويتم تعيين الخريجيين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر وفقا لضوابطها.


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة